الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى: علينا التغاضي عن كل شيء من أجل الوطن

 أحمد موسى
أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن «الشعب المصري الوحيد القادر على مواجهة الهجمات الإرهابية بتكاتفه في تلك المرحلة»، مشددًا على أهمية التغاضي عن كل شيء من أجل الوطن.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، ناشد الشعب تقليل استهلاكهم من الشاي والدواجن واللحوم، عندما شهدت العلاقة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية أزمات.

واستطرد: «عندما كانت مصر في أزمة مع الولايات المتحدة الأمريكية، عبدالناصر قال للشعب تحملوا، والشعب تحمل في وقت صعب، أنا من الناس الذين حضروا هذا الوقت وحرب 1973 ونصر أكتوبر، والصابون لم يكن موجودًا في الدولة».

وأشار إلى أن السكر بشكله السائب الحالي وأنواعه المختلفة لم يكن موجودًا في مصر، منوهًا أن بعض المواطنين في وقت الأزمة مع واشنطن، لجأوا إلى تحلية الشاي بقصب السكر.

وأكمل: «مش بقول ده عشان حاجة والله، لكن أنا أذكركم عندما تحمل الشعب من أجل وطنه، مش عشان جمال عبدالناصر، عانينا من أزمة في هذا الوقت بسبب حرب الاستنزاف، وتجهيز الدولة لنفسها بتعبئة هائلة، وتضحيات هائلة حتى نخوض حرب 73».

وأكد أن «العلاقات التاريخية مع الأشقاء العرب في أقوى حالاتها الآن»، مؤكدًا أن مصر لديها علاقات متجذرة وقوية من المحيط إلى الخليج.