الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بعد شائعة السبائك المزيفة.. الباز: "مُطلق الشائعات عايز الناس تائهة طول الوقت"

الدكتور محمد الباز
الدكتور محمد الباز

علق الإعلامي محمد الباز، على تكرار إطلاق الشائعات في البلاد، مشيرا إلى الشائعة الأخيرة بشأن وجود سائك ذهبية مقلدة في الأسواق.

وقال الباز خلال برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "إشاعة غريبة جدا أن في سبائك دهب مقلدة في السوق صحيح طلعت وزارة التموين والتجارة الداخلية وقالت دي شائعة ليس لها أساس من الصحة وإن كافة سبائك الدهب الموجودة في الأسواق معتمدة ومدموغة من مصلحة الدمغة والموازين وأنها بتقول بحملات رقابية".

وأضاف: "أنا مبيشغلنيش محتوي الشائعة قد ما بيشغلني هدف مطلق الشائعة اللي هو طول الوقت عايز يعيش الناس في حالة من الاضطراب والناس مبتفوقش منه، ما يؤدي إلى حالة من القلق والتوتر وحالة من التشويش في التفكير ويخلي الناس تائهة دا هو خطر الشائعة، مش بس يقولك ما هو خلاص الوزارة بتقول إن مفيش سبايك مزورة والدنيا زي الفل الأثر اللي بتسيبه الشائعة هو دة المستهدف".

وكان مجلس الوزراء نفى ما تداولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن انتشار سبائك ذهب مزيفة في الأسواق.

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لانتشار سبائك ذهب مزيفة في الأسواق، وفقًا لبيان.

وأكدت الوزارة أن كافة سبائك الذهب المتداولة في الأسواق معتمدة ومدموغة من مصلحة الدمغة والموازين، ويتم منح مشتريها فواتير موثقة، مُشيرةً إلى شن حملات رقابة وتفتيش دورية من قبل المصلحة على جميع محال بيع المصوغات والمشغولات الذهبية بالأسواق، للتأكد من عيارات المشغولات والسبائك الذهبية، مُناشدةً المواطنين التأكد من وجود الختم على السبائك والمنتجات الذهبية عند شرائها، مع عدم شراء أي منتجات ذهبية دون الحصول على فاتورة موثقة.

يذكر أن هناك شائعات تطلق من حين إلى أخر خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية التي ضربت البلاد عقب اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية وتستهدف أغلب الشائعات خلال الفترة الماضية القطاع الاقتصادي وفي المقابل تتابع الدولة الشائعات باستمرار وتقوم بتوضيح الحقائق أمام المواطنين.