الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

توزيع منهج الإنجليزي تانية ابتدائي 2023 الترم الثاني

توزيع منهج الإنجليزي
توزيع منهج الإنجليزي تانية ابتدائي 2023 الترم الثاني

يتساءل العديد من أولياء الأمور في أنحاء الجمهورية عن توزيع منهج الإنجليزي تانية ابتدائي 2023 الترم الثاني، خاصة ويعتمد المنهج الجديد على استخراج نواتج التعلم بدلًا من الحفظ والتلقين، مع إكساب الطالب مهارات جديدة.

توزيع منهج الإنجليزي تانية ابتدائي 2023 الترم الثاني

ومنذ ثلاث سنوات، بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تدريس المناهج الجديدة للصف الثاني الابتدائي؛ لدخوله ضمن المنظومة الجديدة «تعليم 2.0»، حيث تضم كل وحدة مجموعة من الدروس، وكل درس به كلمات وقواعد لغوية جديدة، ويتمحور المقرر حول مهارات القراءة والاستماع والكتابة.

ويبدأ دفتر تحضير اللغة الإنجليزية للصف الثاني الابتدائي، بالجدول الخاص بالمعلم نفسه، وتوزيع المنهج على شهور الفصلين الدراسيين، ثم أهداف مادة اللغة الإنجليزية للصف الثاني الابتدائي سواء من الاستماع أو التحدث أو القراءة أو الكتابة.

وفي تحضير الدروس هناك مساحات فارغة لكتابة التاريخ والحصة والفصل، ومحتويات التحضير على النحو التالي:

المهام: وهو سير الحصة وما يجب أن يتعلمه الطالب في نهاية الدرس، فمثلا في أول درس بالمنهج تكون تعلم التحية وتقديم النفس والآخرين.

الأدوات المستخدمة: وفي هذه الحالة تكون الكتاب والسبورة ودليل المعلم والأقراص المدمجة إن وجدت.

موضوع الدرس: في الدرس نفسه هو أعضاء المجتمع.

القيم: التقدير وحب العائلة والأصدقاء.

التمهيد: الترحيب بالطلاب وتقديم المعلم نفسه للطلاب والطلب منهم بأن يفعلوا المثل، واستعراض أفراد العائلة الذين تم تعلمهم في العام الماضي وهم الأب والأم إلخ.

الكلمات الجديدة: استخدام البطاقات في تعليم الطلاب كلمات جد وجدة وعم وآباء وأولاد وأولاد العم ومساء الخير وأكواب ويرتدي وجاكيت بني وهم سيرددون بينما ينظرون للبطاقات.

توزيع منهج الإنجليزي تانية ابتدائي 2023 الترم الثاني:

February 2023: Unit 7 + Unit 8

March 2023: Unit 8 cont. + Unit 9 + Review 3 + The reader

April 2023: Unit 10 + Unit 11 + Unit 12 + The reader

May 2023: Review 4 + The reader + General revision

ومن ناحية أخرى، أصدرت الإدارة العامة للخطة والمنهج للإدارة المركزية لشئون التعليم برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، خطة توزيع منهج اللغة الإنجليزية للصف الثاني الابتدائي للعام الدراسي 2022-2023 للفصلين الدراسيين الأول والثاني.