الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

تفاصيل اجتماع اللجنة العامة لمجلس النواب اليوم

اجتماع اللجنة العامة
اجتماع اللجنة العامة لمجلس النواب

اجتمعت اللجنة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد،  برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار الاجتماعات الدورية التي تعقدها اللجنة العامة لمناقشة بعض الموضوعات الداخلية والتي تتعلق بإدارة بعض شئون المجلس وجلساته العامة؛ وذلك إعمالًا لحكم المادة (26) من اللائحة الداخلية للمجلس.

وستهل رئيس المجلس الاجتماع بالترحيب بأعضاء اللجنة العامة، ثم دارت المناقشة لتثني على الجهود الكبيرة التي يقوم بها السادة أعضاء المجلس للقيام بدورهم الدستوري في التعبير عن جموع الشعب المصري سواء في الجانب التشريعي أو الجانب الرقابي للمجلس.

وتطرقت المناقشة إلى أهمية تنظيم تناول الأدوات الرقابية في المجلس بما يضمن الفاعلية أكثر بين السادة الأعضاء والسادة الوزراء الذين يحضرون إلى المجلس للمناقشة والرد على الطلبات المقدمة إليهم.

وقدمت في هذا الشأن عدة مقترحات من السادة أعضاء اللجنة العامة والتي ستكون موضوع دراسة، ليتم إعمال ما يتوافق منها مع أحكام اللائحة الداخلية للمجلس.

كما أكدت المناقشة على الوعي الكبير الذي يتمتع به عموم النواب أثناء حديثهم سواء في اللجان أو في الجلسة العامة للمجلس.

كما أشاد الجميع بالدور الفاعل لمجلس النواب المصري في مجال الدبلوماسية البرلمانية من خلال مشاركاته في أعمال المنظمات والهيئات البرلمانية الدولية والإقليمية ومختلف الفعاليات مع برلمانات الدول الصديقة التي ترسل وفودها إلى المجلس، أو تستقبل وفود مجلسكم الموقر.