الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

عصام عبد الفتاح يطالب بمحاكمة المسؤول عن التعاقد مع كلاتينبرج

عصام عبد الفتاح -
عصام عبد الفتاح - رئيس لجنة الحكام السابق

أكد عصام عبد الفتاح؛ رئيس لجنة الحكام السابق؛ أن اختيار مارك كلاتينبرج لرئاسة لجنة الحكام باتحاد الكرة كان قرارا خاطئا من البداية.

وقال عبد الفتاح في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "كلاتينبرج ليس خبير تحكيمي؛ لا يمكن أن يقوم أحد بالتدريس في الجامعة وهو لا يمتلك دكتوراه أو ماجستير؛ الاختيار من البداية كان مضحك".

وأضاف: "لا يتحدث أحد عن هذا الأمر نهائيا وهناك من يدافع عن الاختيار من أسرة التحكيم لأنهم لن يحصلون على المنصب ولا يريدون زملائهم من المصريين أن يتواجدوا؛ قلت بعد رحيلي عن اللجنة لن أتولى المنصب مجددا ولن أعمل في التحكيم المصري لأنه لا يوجد من يريد التطوير بشكل صحيح؛ القصة الأهلي والزمالك ولا يريدون التطوير من الأساس".

وتابع: "القصة صعبة وأن نكلف خزينة اتحاد الكرة هذه المبالغ الغير عادية؛ هناك دول لا تقل عن مصر لديها خبراء أجانب بربع الراتب الذي حصل عليه هذا الرجل".

وأكمل: "الرجل بعد رحيله تحدث عن الأمن والأمان وضحك علينا بكل المقاييس ومن تعاقد مع هذا الرجل يجب أن يحاكم وكل دولار حصل عليه يجب أن يدفعه؛ أرجو أن يعرضوا سيرته الذاتية هو ليس محاضر محلي حتى في بلده؛ أنا لن أعود مجددا لقد زجوا باسمي في القضية وقالوا إنني أريده أن يرحل".

وواصل: "كلاتينبرج ليس خبير؛ تعاقدنا مع خبير ولم يمنح الحكام محاضرة ولم يتحدث مع الحكام في الملعب؛ أنا لا أهاجم الاتحاد ولا أدافع عنه من قام بالتعاقد مع هذا الرجل؟ يجب أن يعتذروا للشعب المصري".

وأوضح: "الرجل كان يحصل على مبلغ خرافي بالإضافة للفندق والسيارة ومساعده وإذا كان الاتحاد يريد التعاقد مع خبير يجب أن يسألوا المختصين أولا".

وأعلن اتحاد الكرة المصري قبول استقالة مارك كلاتنبرج من رئاسة لجنة التحكيم والتي تقدم بها مساء يوم الثلاثاء الماضي.

وأوضح اتحاد الكرة المصري عبر بيان: "قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعه الطارئ اليوم الأربعاء، قبول استقالة السيد مارك كلاتنبرج وتكليف الشئون القانونية بالاتحاد باتخاذ الاجراءات اللازمة لحفظ حقوق الاتحاد وما يترتب على الاستقالة طبقا لبنود العقد المبرم".