الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| الحكومة تعلن انتهاء أزمة توفير الدولار للمستوردين

الرئيس نيوز

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن «أزمة توفير الدولار للمستوردين انتهت»، مؤكدًا أن «القطاع المصرفي يوفر كل ما يحتاجه المستثمرون، بالنسبة لأولويات السلع في تلك الفترة».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن الشكاوى من عدم توفير الدولار للمستوردين اختفت، قائلًا إن الدولة لم تكن لتأخذ بنظام مستندات التحصيل، إلا بعد امتلاك وفرة دولارية؛ تمكن من تلبية احتياجات المستوردين من العملة الصعبة.

وأشار إلى أن المبادرة الجديدة لدعم القطاع الصناعي والزراعي، تستهدف دعم القطاع في تلك الفترة الحرجة، موضحًا أن الاقتراض ضمن المبادرة يكون بفائدة 11%، والحكومة تدفع فرق الفائدة.

وأوضح متحدث الوزراء، أن «طرح الشركات في البورصة، يوسع دائرة الملكية، ويشجع القطاع الخاص المصري أو الأجنبي على دخول البورصة والاستثمار فيها، كما أنه يحسن أنماط الإدارة في تلك الشركات».

واستطرد: «المستثمرون يأتون من الخارج بفكر وآليات جديدة للعمل، الكل مستفيد من تلك الطروحات؛ الدولة مستفيدة من سد جزء من الفجوة التمويلية التي نعاني منها، في الفترة المقبلة، وسيتم إعلان الشركات فور اعتمادها من مجلس الوزراء».