الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"النواب" يناقش مقترح إقامة مدرسة إنترناشونال بمدينة دكرنس في الدقهلية

د. مكرم رضوان
د. مكرم رضوان

تناقش لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب، برئاسة النائب عاطف ناصر، غدًا الأحد الاقتراح برغبة المقدم من مكرم رضوان، بشأن إقامة مدرسة إنترناشونال بمدينة دكرنس - محافظة الدقهلية.

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب للنواب يوم الإثنين المقبل عدد من الأدوات الرقابية تصل لـ 130 أداة رقابية ما بين طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة للموجهة إلى وزير النقل عن إنشاء وتطوير محاور الطرق والكباري.

وينظر البرلمان طلبات إحاطة وأسئلة عن تطوير مرفقي السكة الحديد ومترو الأنفاق، بالإضافة الى مناقشة طلبات إحاطة وسؤال عن تطوير شركات حافلات نقل الركاب بين المحافظات من حيث الخطوط ومكاتب الحجز وتوفير خدمات لذوي الإعاقة.

وينظر البرلمان طلب إحاطة وطلب مناقشة عامة عن تطوير النقل البحري والخطوط الملاحية.. بجانب مناقشة طلب إحاطة مقدم من: أميرة أبو شقة   عن سياسة الحكومة بشأن رفع كفاءة قطاع النقل البحري، وطلب إحاطة وسؤال وطلب مناقشة عامة عن صرف التعويضات للأهالي المنزوع ملكيتهم لتوسعة الطرق والمحاور.

ويناقش مجلس النواب طلبات إحاطة، عن سياسة الحكومة بشأن تعويض المواطنين الذين تم إزالة منازلهم، وعن  خطة تطوير الموانئ المصرية، وعن سياسة الحكومة بشأن تبسيط الإجراءات الحكومية لكبار السن وإعفائهم من تكاليف المواصلات العامة.