الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الغائب الحاضر".. إقبال كبير على شراء "سنوات الخماسين" لـ ياسر رزق في معرض الكتاب

الرئيس نيوز

شهد معرض الكتاب إقبالا كبيرا من المواطنين في اليوم الثالث على التوالي.

ويظل ياسر رزق هو “الحاضر الغائب” في معرض الكتاب 2023 هذا العام، حيث شهد جناح مؤسسة اخبار اليوم إقبالا كبيرا لشراء كتاب “سنوات الخماسين”.

وقالت أماني ضرغام أرملة الراحل ياسر رزق خلال مناقشة الكتاب:"كل من حضر له موقع في قلب ياسر وأولاده، شكرا لكل الناس اللي بتساندنا، محسناش إن ياسر غايب، حاضر بروحه وسؤال أصحابه وحبايبه".

وقالت إنه قريبا سيتم توزيع الكتاب داخل المدارس والجامعات بجانب توزيعه في الأهرام، لافتة إلى إصدار الجزء الرابع من الكتاب قريبا، وسيتم مناقشته في الدورة المقبلة من معرض الكتاب.

وتقام فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ54، خلال الفترة من 25 يناير إلى 6 فبراير.

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في 25 يناير، فعاليات المعرض بحضور وزراء ومثقفين مصريين وعرب، فيما فتح المعرض أبوابه للجمهور اعتبارًا من اليوم التالي.

وتحل المملكة الأردنية ضيف شرف المعرض لهذا العام، فيما اختير الشاعر الكبير الراحل صلاح جاهين شخصية العام، ورائد أدب الأطفال الكاتب كامل كيلاني شخصية معرض الطفل.

ويقام المعرض في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية في التجمع الخامس، تحت شعار "على اسم مصر.. معًا نقرأ، نفكر، نبدع".

ويشارك في معرض القاهرة للكتاب هذا العام 1047 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا، من 53 دولة، من بينها دولٌ تشارك لأول مرة مثل الأرجنتين وكولومبيا والدومينيكان، بالإضافة إلى قرابة 500 فعالية ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية.