الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"تشكيك البليد".. محمد الباز يحذر من فتنة جديدة

الإعلامي محمد الباز
الإعلامي محمد الباز

حذر الإعلامي محمد الباز؛ المصريين مما أسماه بالتشكيك البليد، مشيرا إلى أن البعض يحاول تشكيك المواطن المصري في المشروعات التي تقوم لها الدولة.

وقال الباز خلال برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "أحذر من التشكيك البليد؛ تلاقي حد بيقول هي الطرق دي كلها نعمل بيها إيه؟ والحقيقة أن في أراضي مكانش ممكن نصل إليها ألا بشبكة الطرق دي".

وأضاف: "البعض يقولك طيب كنت تبني مصانع وبعدين تعمل الطرق؛ أنت تنبني المصنع الأول والا الطريق الأول؟ المصنع محتاج مستلزمات انتاج وهتنقل المستلزمات دي على الطرق؛ يجب ألا نستسلم للتشكيك البلد لأن من يشكك لا يستهدف مصلحة هذا الشعب".

وأضاف: "في نغمة طالعة يقولك نرفض الهجوم على الشعب والتسفيه من المصريين وبيحاولوا يقولوا إن الخطاب السياسي والإعلامي بيشتم المصريين وبيسفه من المصريين وأنا بحذر من الفتنة دي وبحذر من التشكيك البليد".

وتابع: "الحكومة دي مش نايمة الحكومة بتقوم بتقدم خدمات للناس؛ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة نموذج وزير من طراز مختلف".

وأكمل: "امبارح وزير الصحة عمل زيارة مفاجأة إلى تلات مستشفيات في القليوبية منها 2 لقي عدم انضباط والتالته العمل ماشي كويس الإشارة أن هناك مسؤول ووزير يحاسب من يتقاعس عن تقديم الخدمة للمواطنين".

يذكر أن الدولة توسعت خلال السنوات الماضية في انشاء مشروعات الطرق والكباري والبنية التحتية وهو ما دفع البعض إلى توجيه انتقادات بسبب عدم التركيز على الصناعة بشكل مباشر.

وتؤكد الحكومة أنه لا يوجد مشكلة في أولويات المشروعات حيث دائما ما تشير إلى أن مشروعات البنية التحتية تعتبر أساس التنمية الشاملة في البلاد وأن بدون هذه المشروعات لن تكون هناك إمكانية في العمل على المشروعات الأخرى.

ونجحت الدولة في إنشاء ألاف الكيلومترات من الطرق خلال السنوات الماضية لربط كافة أنحاء الجمهورية بالإضافة لمشروعات النقل النظيف مثل القطاع الكهربائي السريع ومشروع المونوريل بجانب تطوير شبكة السكك الحديد القائمة واستيراد القطارات الجديدة.

كذلك قامت الدولة بالتوسع في المشروعات الزراعية من خلال مشروعات الدلتا الجديدة ومستقبل مصر وإعادة احياء مشروع توشكي.