الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

عاجل| بعد إخلاء سبيل محاميي مطروح.. قرار جديد من نقيب المحامين

الرئيس نيوز

أصدر نقيب المحامين، عبد الحليم علام ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، قرارًا بإنهاء حالة تعليق العمل والحضور أمام محاكم الجنايات، وتحقيقات النيابة العامة.

وجاء نص القرار: “تقرر إلغاء تعليق العمل والحضور أمام محاكم الجنايات والتحقيقات أمام النيابة العامة، في أنحاء الجمهورية”.

يأتي ذلك بعد قرار محكمة جنايات مطروح، الذي صدر اليوم الأحد، بإخلاء سبيل محامى مطروح، وحجز الدعوى للحكم في جلسة 5 فبراير المقبل 2023.

عقدت المحكمة اليوم جلستها لنظر الاستئناف على الحكم الصادر بحبس 6 محامين بتهمة التعدي على موظفي المحكمة.

وفي بداية الجلسة أقر محام موكل عن موظفي المحكمة "المجني عليهم"، أن الواقعة مجرد مشادة كلامية، وأن المجنى عليهم يقروا بالعدول عن أقوالهم، وأن المحامين لم يتعدوا عليهم.

وطلبت المحكمة من الدفاع التحدث في الاتهامات المُوجهة للمحامين الـ6، وترافع عدد من المحامين بينهم عبد الحليم علام، النقيب العام ونبيل عبد السلام، عضو المجلس ومقرر لجنة الحريات، ومجدي سخي وكيل النقابة العامة، وحسن أمين نقيب جنوب القاهرة، وسامح عاشور النقيب الأسبق.

- الدفع ببطلان تحريك الدعوى الجنائية

ودفع المترافعون ببطلان تحريك الدعوى الجنائية لتحريكها بغير الطريق الذى رسمه القانون، وفساد كافة أدلة الثبوت وفساد التحقيقات في الدعوى، كما طالبوا ببراءة المتهمين جميعا من الاتهامات الموجهة إليهم.

وتشهد أروقة المحكمة حضورا حاشدا من جانب المحامين لمساندة ومؤازرة محامي مطروح، وجاء على رأس الحضور عبد الحليم علام،  نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، بجانب وفود كبيرة من غالبية النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية.

كما حضر عدد من أعضاء مجلس النقابة العامة ومجالس الفرعيات وعدد من القيادات النقابية، بجانب لجنة الدفاع المشكلة للمرافعة في جلسة اليوم.