الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اتحاد منتجي الدواجن يكشف موعد تراجع الأسعار

الرئيس نيوز

قال المهندس محمود العنانى، رئيس اتحاد منتجى الدواجن، أن الفترة البينية بين 24 نوفمبر وحتى 24 ديسمبر شهدت فجوة في دخول المربين والمنتجين لدورات التسمين، وشهدت إعدامات للكتاكيت وهو الأمر الذي إنعكس جليًا في الآونة الأخيرة.

وتابع العناني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "كلمة أخيرة"، مساء السبت، أن الوفرة في العملة الأجنبية تزامنًا مع حركات الإفراجات الأخيرة؛ أعطت أملًا للمنتجين والمربين للدخول في دورات إنتاجية.

ولفت رئيس اتحاد منتجى الدواجن، إلى أن حصول المصانع على الأعلاف بشكل مباشر مع توافر الدولار، تمثل مؤشرا إيجابيًا وتسهم في تعزيز توقعات تراجع الأسعار الفترة القادمة

وكشف العناني: "من 24 ديسمبر شهدنا إفراجات عن الأعلاف بكميات كبيرة، مشيرًا إلى أن وصول سعر التسمين إلى 40 جنيهًا عوض المربين الذين تحملوا في الفترة الأخيرة خسائر مهولة لا يتحملها أحد"، متوقعًا أن تؤدي تلك المؤشرات الايجابية في بدء تراجع أسعار الدواجن والبيض خلال النصف الثاني من فبراير مع انتهاء دورات التسمين.

ولفت رئيس اتحاد منتجى الدواجن، إلى تفاوض إتحاد منتجي الدواجن خلال الفترة القادمة لتوفير الدواجن المجمد تزامنًا مع الاستعداد لشهر رمضان المبارك.