الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

ضبط راكب حاول تهريب كمية أدوية خاصة بالإجهاض

الرئيس نيوز

أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي محاولة راكب مصري تهريب كمية كبيرة من شرائط دوائية خاصة بالإجهاض، وراكب مصري آخر بحوزته سيفين محظور حيازتهما.

الحالة الأولى كانت أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية لركاب رحلة الخطوط اليونانية القادمة من أثينا استوقف أحمد إبراهيم عمر مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من أحمد شعبان مأمور الجمرك ومحمد عبد المنعم صالح رئيس القسم تلاحظ لهما وجود عبوات دوائية داخل حقائب الراكب.

وكلف سامح زاهر مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم 3 أماني عبد الله صالح مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا، مما أسفر عن ضبط كمية من الشرائط الدوائية، وتم تكليف لجنة تحت إشراف ميلاد رسمي مدير الحركة لتفتيش الراكب ذاتيا مما أسفر عن ضبط كمية أخرى من الشرائط الدوائية.

وبلغ إجمالي المضبوطات 132 شريطا لدواء cytotec الخاص بالإجهاض بإجمالي 1848 قرصا و30 شريطا لدواء Thyrobormone بإجمالي 600 قرص دوائي.

والحالة الثانية كانت بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بالمطار برئاسة اللواء حاتم نصار خلال إنهاء الإجراءات الجمركية لركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من باريس، حيث تم ضبط راكب مصري بحوزته سيفان محظور حيازتهما طبقا للقانون 394 لسنة 1954 كما أفاد تقرير إدارة الحماية المدنية بالمطار، تم الضبط بواسطة كل من السيد موسي مأمور الجمرك وعمرو عبد المنعم مدير الحركة المشرف على الصالة.

وحرر محضر ضبط جمركي رقم 13 لسنة 2023 ضد الراكب الأول كما أمر أحمد فؤاد حامد مدير الإدارة الأولى بالإنابة بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 12 لسنة 2023 ضد الراكب الثاني وذلك بعد العرض على الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.

Advertisements
Advertisements