الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

التموين توضح حقيقة إضافة رسوم على بطاقات الخبز للمواطنين خارج الدعم

أرشيفية
أرشيفية

أكد المهندس عبد المنعم خليل؛ رئيس الإدارة المركزية للتجارة الداخلية بوزارة التموين؛ أن طرح الخبز التمويني بالسعر الحر للمواطنين غير المدرجين بالبطاقات التموينية يستهدف رفع الأعباء عن المواطنين.

وقال خليل في مداخلة هاتفية مع برنامج: "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "فوجئنا بتفاوت أسعار الخبز السياحي وتغير وزنه وبالتالي أطلقنا منظومة جديدة خارج منظومة الدعم؛ لا مساس بمنظومة الدعم على الإطلاق".

وأضاف: "المواطن الذي لا يمتلك بطاقة تموينية سيكون قادرا على الحصول على الخبز التمويني بسعر التكلفة من خلال بطاقة مسبقة الدفع يتم شرائها من البريد المصري".

وتابع: "يستطيع المواطن الحصول على الخبز بالبطاقة المدفوعة مسبقا وسوف يصرف من مخابز التموين رغيف خبز بوزن 90 جرام بسعر 90 قرش أو جنيه واحد حسب التكلفة".

وعن ضبط منظومة المخابز السياحية قال خليل: "المخابز السياحية تراقب من خلال اتجاهات متعددة أولها الاشتراطات وفواتير القمح؛ صاحب القمح يجب أن يضع لافته موضح عليها وزن الرغيف وسعره وهذا الأمر سوف يضبط السوق ونستهدف ضبط الأسواق وتذبذبها".

وأكمل: "سعر البطاقة مسبقة الدفع الخاصة بالخبز قيمتها 50 أو 100 جنيه حسب احتياجات المواطن ولن يتم إضافة أي رسوم أخرى أو رسوم تجديد؛ ويحصل المواطن على الخبز والهدف توفير الخبز بالسعر العادل وتفويت الفرصة على المستغلين والأيام القادمة هناك خطة جديدة تستهدف متابعة الاشتراطات الصحية للمخابز السياحية والتأكد من فواتير الدقيق".

وأوضح: "فاتورة الدقيق تحدد سعر الدقيق ومصدره؛ نحن نريد أن يربح التاجر ولكن دون مغالاة ويجب أن نتكاتف جميعا في ظل الظروف الحالية".

وكان الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قد أكدت في تصريحات على هامش افتتاحه لغرفة تجارة القاهرة ومركز خدماتها المتكامل والنموذجي، أنه جاري الانتهاء من دراسة أفضل السبل لحصول غير المستفيدين من الدعم على الخبز الحر من منافذ الخبز البلدي المنتشرة على مستوي الجمهورية والتي يبلغ قوامها ما يقرب من ٣٣ ألف منفذ مخصص لبيع الخبز البلدي المدعم.

وانتهت وزارة التموين إلى تخصيص بطاقات مسبقة الدفع للمواطنين غير المدرجين داخل الدعم من أجل الحصول على الخبز التمويني بسعر التكلفة من خلال منظومة جديدة.

Advertisements
Advertisements