الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الغرف التجارية تعلن الانتهاء من إنشاء 200 منفذ لمعارض "أهلا رمضان"

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور علاء عز؛ الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية؛ أن هناك 200 منفذ على مستوى الجمهورية لمبادرة "أهلا رمضان" على مستوى الجمهورية تم افتتاحها خلال الفترة الماضية.

وقال عز في مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "تجاوزنا الـ 200 منفذ بعد افتتاح منفذ بلطيم أمس والذي تم افتتاحه بحضور المحافظ ورئيس الغرف التجارية وقمنا بتغطية الـ 27 محافظة والمبادرة نقوم بها منذ 8 سنوات".

وأضاف: "المبادرة كانت تنطلق قبل أسبوعين من شهر رمضان؛ ولكن السيد الرئيس وجه بأن تبدأ المعارض من أول شهر يناير الجاري؛ وقمنا بتغطية كافة المحافظات وكنا نفتتح المنافذ بشكل تدريجي وكنا نتوسع داخل المحافظة الواحدة في المنافذ".

وتابع: "هناك نوعين من المنافذ موجودة؛ هناك منافذ ضخمة يتم إنشائها في بعض المحافظات مثل بورسعيد؛ فهي محافظة ومدينة وبالتالي تحتاج إلى منفذ واحد كبير وهناك محافظات أخرى مترامية الأطراف وهي تحتاج إلى عدد كبير من المنافذ الأصغر حجما".

وأكمل: "هناك تعاون كامل بين الحكومة والقطاع الخاص بخصوص المنافذ ويتم توفير السلع بنفس الجودة؛ نفس السلع الموجودة في المنفذ هي السلع المجموعة في أكبر سوبر ماركت في مصر ولكن الفارق هو الأسعار فقط".

وأوضح: "هناك خصومات على السلع ما بين 20-30% وبدأنا في زيادة السلع الرمضانية ورئيس الوزراء أعطى توجيهات بتنفيذ أماكن دائمة للمنافذ خاصة وأننا طوال العام نطلق المبادرات مثل أهلا رمضان وأهلا مدارس وأهلا بالعيد وانشاء المنافذ تكلفتها عالية؛ وبالتالي عن انشاء منفذ دائم سوف يكون الأمر أفضل لأنه سيكون مستمر لصالح المستهلك".

وواصل: "المنافذ تحصل على السلع مباشرة من المنتج؛ وتقطع الحلقات الوسيطة ونحصل على المنتجات بأسعار الجملة وأقل من الجملة في بعض أنواع السلع؛ واتفقنا أن كل منتج لديه 10-20 سلعة وهناك سلعتين تمس المواطن منها على سبيل المثال؛ وبالتالي سيقوم كل منتج ببيع السلعتين بخسارة ثم يقوم بتحميل فارق السعر على السلع التي يستهلكها الأغنياء".

واختتم: "استطعنا توفير سلع بأسعار منخفضة للغاية والمنفذ إدارته وإنشائه مشترك بين المحافظة والغرف التجارية وبالتالي التكلفة منخفضة".