الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

عاجل| نادي القضاة يعلق على دعوة المحامين للإضراب: سنتصدى لأي تجاوز

 نادي القضاة
نادي القضاة

أصدر نادي قضاة مصر برئاسة المستشار محمد عبد المحسن نائب رئيس محكمة النقض ورئيس نادي قضاة مصر بيانا في إطار متابعة مجلس إدارة نادي القضاة عن كتب لكافة الأحداث التي تمس شئون القضاء والقضاة

أكد المستشار مساعد وزير العدل لشئون التفتيش القضائي رئيس نادي القضاة أن قرار إعادة العمل بمحكمة العريش تم بعد التأكد من اتخاذ كافة الاحتياطات الأمنية اللازمة لضمان أمن وسلامة القضاة وأعضاء النيابة العامة العاملين هناك مع تقديم العديد من التيسيرات التي تكفل أداء سيادتهم لأعمالهم بشكل طبيعي ومرض وآمن.

وأكد مجلس إدارة نادي القضاة على متابعته المستمرة والدائمة لأى تعديل قانون يمس القضاء المصري وأنه على تواصل دائم مع كافة المسئولين عبر جميع القنوات الشرعية لضمان إبداء القضاة لرأيهم في قانون الإجراءات الجنائية المطروح حاليًا لمناقشته فى مجلس النواب وسنوافي حضراتكم بالمستجدات فى هذا الشأن.

تابع مجلس إدارة النادي الواقعة التي تعرض لها أحد الزملاء بأحد الأماكن العامة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بها إلى أن تم انهاؤها بتصالح الزميل بعد قبوله الاعتذار المقدم له.

وأردف المجلس، بشأن دعوة نقابة المحامين للإضراب العام احتجاجًا على حكم صادر من محكمة مطروح الابتدائية ضد بعض المحامين في واقعة تعد على موظفين عمومين بالمحكمة، فإن المجلس يتابع تداعيات تلك الدعوة لاتخاذ الموقف المناسب في حينه، مع متابعة المركز الإعلامي المستمرة لجميع مواقع التواصل الاجتماعي لرصد أي تجاوز يتم في حق القضاء المصري ورجاله والعاملين به والتصدي له بالتواصل مع الجهات المختصة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنها.

وإذ يدعو مجلس إدارة نادي القضاة الكافة على وجوب احترام القانون وتغليب المصلحة العامة والحفاظ على استقرار البلاد وأمنها الداخلي.