الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

محامي كهربا يوضح موقف اللاعب وحقيقة تقسيط الغرامة لصالح الزمالك

محمود كهربا لاعب
محمود كهربا لاعب الأهلي

أكد أشرف عبد العزيز؛ محامي محمود عبد المنعم كهربا لاعب النادي الأهلي، أن موقف اللاعب في المشاركة مع فريقه خلال المباريات قانوني بشكل كامل، مشيرا إلى أن خطابات الاتحادين الدولي والمصري تؤكد على ذلك.

وقال عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "بتاريخ 27 ديسمبر الماضي قلت إن من يملك خطابا جديدا من الاتحاد الدولي لكرة القدم بغليظ عقوبة كهربا فعليه إظهاره في الإعلام".

وأضاف: "تأكدنا أمس من عدم وجود عقوبات جديدة من كهربا؛ إيقاف اللاعب بدأ من 11 يوليو 2022 ولمدة 6 أشهر وقال حظر اللعب في المباريات الرسمية حتى سداد المبالغ المستحقة قد تم تنفيذه واعتبارا من اليوم يجب ألا تزيد المدة الإجمالية للإيقاف عن ستة أشهر".

وتابع: "هناك خطاب صدر من اتحاد الكرة قال إن اللاعب من حقه المشاركة في المباريات لحين صدور قرار أخر من لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم – فيفا".

وأوضح: "بالعودة لخطاب الاتحاد الدولي واتحاد الكرة المصري سنجد أنه يحق للاعب المشاركة في المباريات؛ وخطاب الفيفا أكد على 3 فترات قيد متتالية؛ يحق للزمالك الحصول على الغرامة وقريبا سوف نقوم بالدفع ومن الوارد أن يتم تقسيط الغرامة".

وأكمل: "المحامي الدولي خاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم بأن يتم تقسيط الغرامة؛ ولكن حق الزمالك هو التقسيط؛ والغرامة 2 مليون دولار بالإضافة إلى 5% غرامة بقيمة 300 ألف جنيه؛ الحكم بالتضامن بين كهربا والنادي البرتغالي".

وواصل: "يمكن أن يسدد كهربا نصف الغرامة وبعدها نتحدث مع النادي البرتغالي وقد يقوم بدفع نصف المبلغ؛ النادي الأهلي ليس طرفا في القضية وسياسة الاتحاد الدولي لكرة القدم عدم إيقاف اللاعب أكثر من ذلك؟".

وأوضح: "كهربا يتحدث معي باستمرار وتحدثنا بعد مباراة الأهلي أمام سموحة؛ وإن شاء الله سوف يشارك اللاعب مع الأهلي في كأس العالم للأندية؛ قائمة الأهلي أرسلت واسم اللاعب موجود في القائمة وأنا متفائل للغاية".

واختتم: "جلسات الاستماع في الفيفا يديرها محامي دولي وحدد لها يوم 2 فبراير المقبل ولا نريد الحديث عنها لان من يديرها هو محامي دولي".