الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

جولات مكثفة لرئيس حي ثان المحلة لتطوير الشوارع وحملات رقابية على المخابز والأسواق

جولات وحملات مكثفة
جولات وحملات مكثفة لرئاسة حي ثان المحلة الكبرى

في إطار توجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بالعمل على توفير السلع الأساسية للمواطن، كثفت الأجهزة الرقابية بحي ثان المحلة الكبرى مع مديرية التموين حملات تفتيشية ورقابية مفاجئة على المخابز.

وأجرى المحاسب سعد نصر، رئيس حي ثان المحلة الكبرى، جولة تفقدية مفاجئة على بعض المخابز، وذلك  للاطمئنان على توفير رغيف الخبز، وجودته، ووزنه طبقا للمواصفات التي خصصتها وزارة التموين.

وأكد رئيس الحي أنه تم توفير الخبز معبأ ليكون جاهز للمستهلك أمام المخابز، موزعة على عدد ثلاث سيارات للتخفيف على المواطنين الوقوف في صفوف أمام المخابز في انتظار الحصول على الخبز.

حملات رقابية مكثفة

وشدد نصر على استمرار الحملات الرقابية المفاجئة على المخابز والعمل على توفير الخبز للمواطنين طبقا للمواصفات.

كما أكد رئيس الحي، استمرار جهود الجهات التنفيذية الرقابية على كافة الأنشطة التموينية المختلفة للوقوف على مدى الالتزام بتطبيق القوانين والمقررات التموينية وتطبيق القانون على المخالفين بكل حزم وقوة وردع لكل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الدولة.

تطوير العشوائيات

جاء ذلك استمرارًا للجهود المبذولة من حي ثان المحلة الكبرى في ضبط الشارع على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ووجه رئيس حي ثان المحلة الكبرى، نائب رئيس الحى ومدير قسم الإشغالات بالمرور على المولات والمحالات والأسواق والشوادر بالتنبيه بضرورة إظهار السعر على السلع وفاتورة الشراء وكميات السلع بالأسواق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وتنفيذًا لخطة تطوير المناطق العشوائية والشوارع والميادين، أجرى المحاسب سعد نصر رئيس حي ثان المحلة الكبرى عدد من الجولات لمتابعة أعمال تطوير العشوائيات بمنطقه عبد المنعم رياض، سكه زفتي منطقه التقوي، والتي تخدم عدد كبير من المواطنين.

الاستعداد لموسم الأمطار

وقامت لجنه من مركز معلومات المحافظة بالرفع المساحي لسوق التقوي لتطويره وعمل أول سوق نموذجي في نطاق حي ثان.

كما تابع رئيس الحي استكمال مراجعة صيانة وتطهير بالوعات المطر بمناطق وشوارع الحى، حيث نفذ عمال الحى لأعمال الصيانة استكمال تطهير بالوعات بشارع جمال عبد الناصر، شارع المأمون، شارع محمد فريد، شارع الوحدة العربية، ومازال العمل جاري.

ووجه رئيس الحى بضرورة الإسراع في الانتهاء من مراجعة، وصيانة البالوعات لمواجهة الاحتمالات لسقوط أمطار خلال موسم الشتاء.