الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

تعرف علي موعد نهائي كأس مصر 2022

الرئيس نيوز

موعد نهائي كأس مصر 2022.. يبحث الكثير من عشاق الساحرة المستديرة في أنحاء الجمهورية والعالم العربي عن موعد نهائي كأس مصر 2022، والذي كانت من المقرر أن تقام يوم 3 فبراير المقبل، وهو ما يتزامن مع مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية بالمغرب.

موعد نهائي كأس مصر 2022

ونجح الأهلي في بلوغ الدور النهائي لكأس مصر، بعدما حقق فوزًا كبيرًا على نظيره سموحة، بثلاثة أهداف مقابل هدف، كما ينتظر بيراميدز تحديد موعد المباراة النهائية مع الشياطين الحمر بعد فوزه الأخير على الزمالك بضربات الترجيح بنتيجة 4-3، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وبدوره، استقر مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم، على تأجيل موعد نهائي كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز، لارتباط الأحمر بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، مؤكدًا بأنه سيجري الإعلان عن الموعد الجديد لنهائي كأس مصر مع المؤجلات الخاصة بالنادي الأهلي.

وينتظر اتحاد الكرة المصري أيضا تحديد المواعيد الجديدة لأول مباراتين للأهلي في دوري أبطال أفريقيا ضد القطن الكاميروني وصن داونز الجنوب أفريقي، لإعلان باقي مؤجلات الفريق في الدوري فضلا عن نهائي كأس مصر.

موعد نهائي كأس مصر 2022

هذا ويبدأ الأهلي مشواره في مونديال الأندية بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي، يوم 1 فبراير، في الدور التمهيدي، وحال تأهله سيلتقي الأهلي ضد سياتل ساوندرز الأمريكي، بطل أمريكا الشمالية، يوم 4 فبراير المقبل، والفائز منهما يتأهل لمواجهة ريال مدريد في نصف النهائي، يوم 8 من نفس الشهر.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية بصفته وصيفا لبطل دوري أبطال أفريقيا، لأن الوداد البيضاوي، بطل القارة، يشارك بصفته منظم البطولة.

الجدير بالذكر أنه حتى هذه اللحظة، لم يحدد الاتحاد المصري لكرة القدم قيمة الجوائز المالية التي يحصل عليها الفائز ببطولة كأس مصر نسخة 2022، والوصيف، ولكن في النسخة السابقة من البطولة والتي فاز بها الزمالك، حصل على 1.5 مليون جنيه، بينما حصل الوصيف على مليون جنيه.

ويعد الأهلى، صاحب الرقم القياسى فى التتويج بالبطولة برصيد 37 مرة وبفارق 9 بطولات عن الزمالك صاحب المركز الثانى فى عدد مرات التتويج.

أقرأ أيضًا

الأهلى سيدفع الثمن.. أول تعليق من الزمالك على مشاركة كهربا