الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| تفاصيل استقدام خبراء أجانب للعمل بالمستشفيات الحكومية مجانا

حسام عبدالغفار
حسام عبدالغفار

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، تفاصيل البروتوكول بين وزارة الصحة والمستشفيات الخاصة لاستقدام خبراء أجانب للعمل بالمستشفيات الحكومية مجانا، قائلا إن جزء من نشاطات التي تقوم بها بعض المستشفيات الخاصة الكبرى هي استقدام خبراء أجانب لتقدم خدمة صحية وإجراء علميات جراحية مقابل أجر.

وأضاف "عبدالغفار"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "cbc"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن هناك توجيه من وزير الصحة والسكان للاستفادة من هؤلاء الخبراء من خلال عملهم في مستشفيات وزارة الصحة لتقديم نفس النوعية للخدمة للمرضى مجانا، وتدريب الكوادر الطبية بمستشفيات وزارة الصحة.

وأشار إلى أن هناك استجابة جيدة للغاية من 5 من أكبر المستشفيات الكبرى بالقاهرة، وتوقيع البروتوكول للاستفادة من خبرات الخبراء الأجانب.

وأكد أن البروتوكول يخص المستشفيات التي تستقبل خبراء أجانب بشكل دوري بمعدل مرة كل شهر أو شهرين، والمجال مفتوح لأي مستشفيات في أي محافظة تستقبل خبراء أجانب.

وأوضح أنه عادة يتم استقدام خبراء أجانب في جراحات الأورام والمخ والأعصاب والعظام والمفاصل، وهي التخصصات ذات المهارة والمتخصصة التي تحتاج لخبرة كبيرة.

وأفاد أن تطبيق البروتوكول بدأ من اليوم وبالفعل يوجد خبراء أجانب قدموا خدماتهم الصحية في معهد ناصر على سبيل المثال.