الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نقيب الجزارين للمواطنين: "مش هنموت من غير لحمة.. اللي كان بيشتري 2 كيلو يكتفي بنص"

اللحوم
اللحوم

ناشد يوسف البسومي، نقيب الجزارين، المواطنين تقليل استهلاكهم من اللحوم، قائلا: "المواطن الذي اعتاد شراء 2 كيلو لحمة، عليه تخفيض الكمية إلى كيلو أو نصف".

وأضاف البسومي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء: «في سلع المفروض نركز عليها أولى من اللحمة؛ لأن الأزمة عالمية، اللي كان بيشتري 2 كيلو يكتفي على قده بنص كيلو أو كيلو، مش هنموت من غير لحمة»، بحسب تعبيره.

وأوضح أن ارتفاع سعر الأعلاف وتكلفة الإنتاج، أدى إلى زيادة في سعر كل السلع الغذائية على مستوى العالم، مشيرًا إلى صعوبة الأيام المقبلة.

وشدد نقيب الجزارين، على أهمية تحمل المواطنين للأيام الصعبة الحالية والتحلي بالصبر، معقبًا: «على مستوى العالم كله اللي جاي أصعب، وطول ما في تصعيد في أوكرانيا الأيام بتصعب؛ بسبب الحروب والأوبئة الموجودة».

وأشار إلى أهمية تكاتف المواطنين؛ للخروج من الأزمة الحالية إلى بر الأمان، قائلا إن الجزارين أكثر الفئات تأثرًا بالحالة الحالية؛ بسبب عزوف المواطنين عن الشراء، وإغلاق بعض المجازر.

وتوقع أن تشهد أسعار اللحوم زيادة مستقبلية، مختتمًا: «موعد حل الأزمة العالمية غير واضح في الوقت الراهن.. الأسعار فوق طاقة المستهلك، واحتمالات الزيادة المستقبلية موجودة».