الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متاح.. رابط الحصول على كود الطالب 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رابط الحصول على كود الطالب 2023.. يبحث العديد من الطلاب والطالبات من مختلف محافظات الجمهورية عن رابط الحصول على كود الطالب، والذي يعد من العناصر الهامة، التى يحتاجها الطالب للدخول عبر المنصات وبنوك المعرفة عند الدخول على الحساب المدرسي الموحد.

 الحصول على كود الطالب 2023

ويعتبر كود الطالب، هو الرقم التعريفى للطالب على قاعدة البيانات المركزية للطلاب، ويمكن الحصول عليه من المدرسة أو من إيصال دفع المصروفات (بالبريد المصري) لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية أسفل خانة الرقم القومي للطالب، حيث أنه تم استخدام كود الطالب العام الماضي.

وتشترط وزارة التربية والتعليم، على الطلاب إدخال الرقم القومي في الحساب الموحد للمدرسة على الصفحة الرسمية، والذي يمكن من خلاله معرفة كود الطالب عن طريق رقمه القومي، ولكن في حالة عدم تمكنه من معرفة رقم الطالب، يمكنه البحث عن هذا الرمز عن طريق الرقم المحلي الإلكتروني.

وعن الطالب أو الطالبة الذي لم ينشئ حساب مدرسى موحد قبل سابق، فإنه يجب عليه ضرورة إنشاء البريد الإلكتروني الخاص بالطالب على أوفيس 365، ومراجعة تسجيل وتحديث بيانات الطالب بالمدرسة على قاعدة البيانات والتأكد من تسجيل الدخول بكود الطالب والرقم القومى الصحيحين؛ ليتمكن من الدخول على كافة المنصات التعليمية.

رابط الحصول على كود الطالب 2023

وفى حالة وجود خطأ فى البيانات المسجلة للطالب على الموقع، يجب الرجوع للمدرسة لإجراء التعديلات اللازمة على السجل الإلكترونى للطالب وللتسجيل من خلال الرابط التالي 
https://office365.emis.gov.eg

رابط الحصول على كود الطالب:

الدخول على الحساب المدرسي الموحد عبر الرابط التالي https://office365.emis.gov.eg/

أو من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر الرابط التالي studea.emis.gov.eg

اختر الاستعلام عن كود الطالب.

أدخل الرقم القومي للطالب والمكون من 14 رقم بشكل صحيح.

اضغط على أيقونة استعلام.

وبعدها يجرى استخدام الكود في جميع ما يريده الطالب من التقديم وملئ استمارة الثانوية العامة أو متابعة الدروس أو تسجيل الدخول إلى موقع تنسيق المدارس الثانوية وغيرها.

أقرأ أيضًا

تفاصيل فعاليات معرض القاهرة للكتاب بمشاركة 1047 ناشرًا من 53 دولة