الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

ممثل الأغلبية: البرلمان حريص على الاستماع لوجهات النظر بشأن تعديلات قانون الرياضة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قال المهندس أشرف رشاد، ممثل الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، إن تعديلات قانون الرياضة، واحدة من أهم الموضوعات التي تهم فئة كبيرة من الشعب المصري، خاصة أن عدد كبير من المواطنين أعضاء في الأندية وممارسين للرياضة.

جاء ذلك خلال كلمته في جلسة الحوار المجتمعي التي نظمتها لجنة الشباب والرياضة، للاستماع إلى ممثلي الأندية الرياضية، في التعديلات التي تجريها اللجنة علي قانون الرياضة المقدم من الحكومة، والنائبين خالد بدوي وآية مدني.

وأكد زعيم الأغلبية، اننا لابد أن نتحدث بواقعية فلدينا أحلام نريد تحقيقها وما لا يدرك كله لا يترك كله، حيث نجد احيانا قوانين تتعارض مع هذه الأحلام الواقعية، مطالبا المشاركين في جلسة الاستماع بالابتعاد عن وجهة النظر الشخصية لأنهم يمثلون هيئات رياضية.

وأكد أن مجلس النواب، لا يقوم بتشريع جديد لقانون الرياضة ولكنه تعديل علي القانون القائم ويجب أن تكون وجهات النظر في إطار التعديلات، مطالبا الحضور بأن تكون وجهات النظر والتعديلات واضحة وفي أضيق الحدود فيما يتعلق بالمسائل الجوهرية لتحقيق مصالح الرياضة المصرية.

وأشار زعيم الأغلبية البرلمانية، إلى أن مجلس النواب حريص علي التواصل مع جميع المهتمين بالرياضة للوصول الي التوافق الذي يحقق الهدف المنشود، موضحا أن التوافق بين الهيئات الرياضية يكون صعب، لأن كل نادي ينظر للأمور بنظرته الخاصة، فالنادي الذي يملك موارد غير الذي لا يملك موارد، والأندية في المدن غير الموجودة في الريف.