الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل

البنك المركزي: دبرنا 2 مليار دولار للمستوردين في 3 أيام

الرئيس نيوز

أكد البنك المركزي أن القطاع المصرفي قام بتغطية أكثر من 2 مليار دولار من طلبات المستوردين المصريين خلال الثلاثة أيام الماضية بخلاف تغطية طلبات أخري لعملاء البنوك المصرية وهو ما يؤكد على قدرة القطاع المصرفي في تغطية طلبات تدبير العملة المعلقة للمستورين في أقرب وقت.

وأشار البنك المركزي إلى أن البنوك تقوم بالترويج لعمليات المشتقات المالية بسوق الصرف بهدف تقديم خدمة مالية متكاملة تتيح لعملاء البنوك التحوط ضد مخاطر تذبذبات أسعار الصرف.

الجدير بالذكر أن حجم الاحتياطي النقدي الأجنبي شهد ارتفاعا بقيمة 470 مليون دولار خلال شهر ديسمبر ليصل إلى 34 مليار جنيه مقابل 33.53 مليار جنيه بنهاية شهر نوفمبر الماضي.

واستمر الاحتياطي النقدي الأجنبي في الارتفاع للشهر الرابع على التوالي ليحقق زيادة بقيمة تتجاوز الـ 860 مليون دولار خلال أخر أربعة أشهر وذلك على الرغم من سداد نحو 2.5 مليار دولار مدفوعات مرتبطة بالمديونية الخارجية للدولة بواقع 1.5 مليار دولار خلال شهر نوفمبر ومليار دولار في ديسمبر.

وسجل الاحتياطي النقدي الأجنبي بنهاية شهر ديسمبر أعلي مستوي له منذ مايو 2022 بما يغطي نحو 5.4 أشهر من الواردات الخارجية لمصر وهو ما يتجاوز مقاييس كفاية الاحتياطي وفقا للمعايير الدولية.

Advertisements
Advertisements