الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد مباراة مصر وأمريكا فى كأس العالم لكرة اليد

الرئيس نيوز

يتصدر موعد مباراة مصر وأمريكا فى كأس العالم لكرة اليد، محركات البحث الشهيرة "جوجل"، والذي يختتم بها المنتخب الوطني مبارياته في الدور التمهيدي لبطولة العالم لكرة اليد 2023 رجال، بعدما فاز على كرواتيا، ثم تفوق على المغرب في المواجهة الثانية.

وبدوره، يستعد المنتخب الوطني لكرة اليد، بقيادة الإسبانى باروندو جارسيا، لخوض مبارياته المقبلة أمام الولايات المتحدة الأمريكية في الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم لكرة اليد، رغم أن المنتخب المصري ضمن التأهل للدور الرئيسي بعد فوزه بالمباراة الثانية والوصول للنقطة الرابعة، وبفارق أهداف 20 نقطة، بالبطولة التى تقام فى بولندا والسويد وتختتم 29 يناير الجارى.

كما يطمح المنتخب الوطني لليد، فى الفوز بمباراته الأخيرة فى ختام الدور الأول، لمواصلة سلسلة الانتصارات التي حققها المنتخب في أول جولتين أمام كرواتيا والمغرب على الترتيب، وتحقيق العلامة الكاملة، حيث أنه من المنتظر بعد نهاية الدور الحالي أن تنضم مجموعة مصر مع مجموعة أخرى في الدور الرئيسي تضم أول ثلاثة فقط.

ويلعب كل منتخب مع فرق المجموعة الأخرى ليصعد الأول والثاني من كل مجموعة، حيث من المتوقع أن يتواجد منتخب مصر في الدور المقبل مع واحد من منتخبي الدنمارك والسويد، وستكون مواجهة الفراعنة أمام أحدهما الحاسمة في تحديد صاحب المركز الأول وفقا للحسابات المعتمدة على قوة كل منتخب.

موعد مباراة مصر وأمريكا فى كأس العالم لكرة اليد

ويلتقي المنتخب الوطني لكرة اليد، نظيره الولايات المتحدة الأمريكية، غدًا الثلاثاء الموافق 17 يناير الجاري، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة.

قائمة منتخب مصر لكرة اليد المشاركة في كأس العالم 2023:

حراسة المرمى: كريم هنداوي (الزمالك) - عبد الرحمن حُميد (الأهلي) - محمد على (سينفين الإسباني).

الجناح الأيسر: عمر الوكيل بكار (الزمالك) - أحمد مؤمن صفا (الزمالك).

الظهير الأيسر: على زين (دينامو بوخارست الروماني) - حسن قداح (الزمالك)

الجناح الأيمن: محمد سند (نيم الفرنسي) - أكريم يسري (الزمالك).

الظهير الأيمن: محسن رمضان (الأهلي) - مهاب سعيد (الأهلي).

صانع ألعاب: يحيى الدرع (فيزبريم المجري) - أحمد هشام السيد «دودو» (نيم الفرنسي) - سيف الدرع (ليموج الفرنسي).

الدائرة: محمد ممدوح هاشم (دينامو بوخاريست الروماني) - إبراهيم المصري (الأهلي) - أحمد عادل (الأهلي) - شادي خليل (الزمالك).

القنوات الناقلة لكأس العالم لكرة اليد 2023:

- قناة أون تايم سبورتس.

- قناة الرياضة السعودية SSC.

- قناة الاتحاد الدولي لكرة اليد على يوتيوب.

- قناة huya الصينية.

- قناة sportsbull اليابانية.

- قناة TBC في أفريقيا.

- قناة vrt البلجيكية.

- قناة hrt الكرواتية.

- قناة bein sports الفرنسية.

- قناة ard الألمانية.

- القناة الرياضية المغربية.

ترتيب المجموعة السابعة لكرة اليد:

1- مصر برصيد ٤ نقاط 
2- كرواتيا برصيد ٢ نقطة
3- أمريكا برصيد ٢ نقطة
4- المغرب بدون نقاط

وكانت قد انطلقت بطولة كأس العالم لكرة اليد 2023، يوم الأربعاء الماضي الموافق 11 يناير، وتستمر حتى 29 يناير الجاري وتستضيفها 9 صالات في دولتي بولندا والسويد، بمشاركة منتخب مصر ضمن 32 منتخبًا من 5 قارات.

وكان قد شارك منتخب مصر لكرة اليد، إجمالًا 16 مرة في مونديال العالم للعبة، ويعد الإنجاز الأفضل تاريخيًا لكرة اليد المصرية هو احتلال المركز الرابع في كأس العالم عام 2001.