الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| بعد أزمة "السيستم".. حقيقة ضم امتحانات الترم الأول والثاني لطلاب المصريين بالخارج

الرئيس نيوز

على وقع أزمة “السيستم”، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدد من المعلومات تفيد بـ"أن وزارة وزارة التربية والتعليم تعمل على ضم امتحانات الترم الأول والثاني للطلاب المصريين في الخارج ليكون في آخر العام الدراسي".

وكشفت مصادر مطلعة في ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لـ"الرئيس نيوز"، أن “ما يتم تداوله بين أولياء الأمور بشأن ضم الترم الأول والثاني في امتحانات أبناؤنا في الخارج ليكون امتحان واحد في نهاية العام الدراسي غير صحيح”.

وشددت المصادر على أن وزارة التربية والتعليم لم يصدر عنها أي قرارات تخص هذا الشأن،  مناشدة أولياء أمور طلاب المصريين في الخارج الالتزام بالبيانات الرسمية التى يتم إصدارها من الوزارة وعدم الانسياق وراء أي شائعات.

وفي السياق، أهابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأولياء الأمور التأكيد على الطلاب من أبنائنا في الخارج بتأدية الامتحانات المقررة عليهم خلال اليوم سواء بشكل إلكتروني أو ورقى عبر الدخول المباشر للمنصة الإلكترونية للامتحانات، وعدم اللجوء لأي برامج للدخول على المنصة، والتواصل مع الدعم الفني على المنصة في حال مواجهة أي مشكلة، حيث تم إتاحة الامتحانات سواء نسخة إلكترونية أو ورقية على مدار اليوم بالكامل.

وناشدت الوزارة -في بيان لها اليوم الأحد 15-1-2023- أولياء أمور طلاب المصريين في الخارج عدم الانسياق خلف أي شائعات تتردد حول إلغاء الامتحانات الإلكترونية.

وأكدت الوزارة، أن الرابط الوحيد المتاح للدخول على المنصة الرئيسية لامتحانات أبنائنا في الخارج هو: https://exam.abroad.moe.gov.eg/