الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير خارجية الصين: بكين تدعم مصر تنمويا ونستهدف تعزيز التعاون الثنائي

الرئيس نيوز

قال تشين قانج وزير خارجية الصين: ندعم مصر في سعيها لتحقيق التنمية والنهضة، مشيرًا إلى تحقيق مصر والصين نتائج مثمرة فى حزام الطريق.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع سامح شكري وزير الخارجية اليوم الأحد.

وأضاف وزير خارجية الصين: نسعى إلى تحقيق مزيد من التعاون بين البلدين وتوسيع التواصل الإنساني.

وتابع أن زيارته اليوم لمصر، هي الأولى له بعد توليه وزارة الخارجية في الصين، مشيرا إلى أن المقولة التي تشير إلى أن من يشرب من نيل مصر بالتأكيد سيعود إليها هي حقيقة، وأنه زار مصر من قبل مع الرئيس الصيني.

وأكمل أن العلاقات المصرية الصينية قوية، مشددا على أن السنوات الماضية شهدت نموا كبيرا في العلاقات وتنمية علاقات الشراكة مع القاهرة، خاصة بين اللقاءات التي جمعت الزعيمين المصري والصيني.

وأوضح أن هناك تنسيقا كبيرا بين البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية، مشيرا إلى أنه أجرى مباحثات ثنائية مع وزير الخارجية المصرية، تناولت سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

وأشار إلى أن العلاقة بين القاهرة وبكين راسخة، موجها الشكر للجانب المصري في دعم الجمهورية الصينية، بالإضافة إلى دعم بكين لخطتها التنموية وكذلك حفظ وأمن وسيادة الدولة المصرية.

وأكد أن بكين تحرص على تعزيز العلاقة مع القاهرة ودفع عمليات التبادل التجاري، لافتا إلى أن البلدين يتمتعان بحضارة كبيرة وهو ما يدفع لتعزيز العلاقات بين الشعبين.

ولفت إلى أنه في الآونة الأخيرة، قامت الحكومة الصينية بتعديلات ضرورية للوقاية من جائحة فيروس كورونا بشأن القادمين للبلاد، موجها الشكر لمصر في دعم مثل هذه الإجراءات، لافتا إلى أنه من المستهدف زيادة عدد الصينيين وعدد الرحلات بين البلدين الفترة المقبلة ليتجاوز أعداد ما قبل جائحة كورونا.