الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

فضيحة الوثائق السرية.. محامو بايدن يعثرون على وثائق جديدة في منزله

بايدن
بايدن

أعلن البيت الأبيض، اليوم السبت، أن محامي الرئيس الأميركي جو بايدن، أقروا بالعثور على وثائق سرية جديدة في منزله بولاية ديلاوير، في القضية التي تثير الرأي العام الأمريكي مؤخرا، بالدرجة التي وصفتها بعض وسائل إعلام أمريكية بأنها "فضيحة"، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة "أسوشيتيد برس".

قال محامي البيت الأبيض ريتشارد ساوبر، في بيان إنه تم العثور على ما مجموعه ست صفحات من الوثائق السرية أثناء البحث في مكتبة بايدن الخاصة.

يأتي الكشف الأخير بالإضافة إلى اكتشاف وثائق عُثر عليها في ديسمبر في مرآب بايدن وفي نوفمبر في مكاتبه السابقة في مركز بن بايدن بواشنطن، منذ أن كان نائبًا للرئيس.

ويخضع سوء التعامل الواضح للوثائق السرية والسجلات الرسمية من إدارة أوباما للتحقيق من قبل المدعي العام الأمريكي السابق، روبرت هور، الذي تم تعيينه كمستشار خاص يوم الخميس من قبل المدعي العام ميريك جارلاند.

وكان الناطق باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، قال إن الوزارة مستعدة لمساعدة وزارة العدل في التحقيق في أزمة الوثائق السرية التي بحوزة الرئيس جو بايدن، إذا تلقت طلبا بذلك.

وقال برايس خلال مؤتمر صحفي "إذا احتاجت وزارة العدل للاتصال بوزارة الخارجية للمساعدة في التحقيق، فهناك قنوات اتصال قائمة وإجراءات راسخة، ونحن مستعدون للتعاون الكامل إذا دعت الحاجة".