الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التحالف الوطني للعمل الأهلي يوضح تفاصيل مبادرة "خيرك سابق"

خيرك سابق - احدى
خيرك سابق - احدى مبادرات التحالف الوطني للعمل الأهلي

أكد الدكتورة نها طلعت؛ أمين سر التحالف الوطني للعمل الأهلي أن التحالف أطلق مبادرة أمس لتحقيق الأمن الغذائي للأسر الأكثر احتياجا.

وقالت طلعت في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": " المبادرة انطلقت تحت اسم خيرك سابق وتستهدف تحقيق الأمن الغذائي للأسر الأكثر استحقاقا والأولوية الأولى للتحالف حاليا توفير تأمين حصول المواطنين الأكثر استحقاقا بأسعار مدعمة".

وأضافت: "هناك أكثر من مستوى لدعم المواطنين؛ وكل مستوى يخاطب مجموعة معينة من المواطنين؛ بعض المواطنين يفضلون شراء احتياجاتهم الأساسية بأنفسهم لأنهم يحصلون على جزء من احتياجاتهم من خلال بطاقات التموين ويرغبون في استكمال هذه الاحتياجات وفي هذه الحالة يحصلون على كروت مسبقة الدفع ويمكنهم الشراء بها ما يرغبونه".

وتابعت: "المستوى الاخر هم المواطنين الذين يحصلون على كراتين مواد غذائية شهرية وهي تكون لبعض الأسر ذات العدد الكبير أو من يحتاجون إلى الدعم بشكل كامل ويحصلون عليها من خلال أماكن محددة أو إلى منازلهم".

وأكملت: "المستوى الثالث توفير الوجبات الساخنة وهي موجهة إلى الأسر غير القادرة على الطهي؛ ويحصلون على 3 وجبات يوميا وهناك مطاعم موجودة في المحافظات حاليا تعمل بشكل موسمي ولكن سوف تعمل بشكل كامل مع إطلاق المبادرة؛ والوجبات متوفرة باستمرار؛ وفكرة الاطعام والتغذية نشاط أساسي ورئيسي لدى المجتمع المدني".

وأوضحت: "نستهدف أن تستمر الحملة حتى نهاية العام ومنحنى الحملة سوف يرتفع خلال شهر رمضان ومن الوارد أن تكون هناك مبادرات أخرى للتحالف خلال الفترة المقبلة؛ ونعمل على مبادرات أخرى مثل القوافل الطبية ولدينا الكثير من العمل.

وواصلت: "نحن في وقت يحتاج إلى عادة ترتيب الأولويات في العمل الخيري أمر مهم ويجب أن تكون لدينا المرونة وأن يكون لدينا استجابة سريعة للظروف الحالية".

وتستهدف مبادرة "خيرك سابق" توفير الدعم إلى 5 ملايين أسرة خلال الفترة المقبلة حيث ستعلن تفاصيل توزيع البطاقات الخاصة بشراء المواد الغذائية وأماكن تواجدها خلال الفترة المقبلة.

ومن المتوقع أن تبدأ الحملة عملها بتوزيع ما يقرب من 30 ألف بطاقة مسبقة الدفع تتراوح قيمتها ما بين 300 إلى 500 جنيه.