الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. أول تحرك من "التعليم" بشأن تعطل منصة امتحان الطلبة المصريين بالخارج

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، بتشكيل لجنة فورية للتحقيق في الأسباب التي أدت إلى تعطل إجراءات امتحانات الطلبة المصريين في الخارج والوقوف على المشكلات والمتسبب فيها، مع مجازاة المسؤولين عن هذه المشكلات واتخاذ الإجراءات القانونية وعرض نتائج التحقيق، يوم الإثنين الموافق 16 يناير.

وقالت مصادر أن الوزير وجه بالتنبيه على كافة القائمين على الامتحانات باتخاذ كافة السبل في مصلحة الطلاب ورفع أي معاناة عنهم، وتكليف الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير للتطوير التكنولوجي بمتابعة التحقيقات.

وانطلقت، اليوم السبت 14 يناير، امتحانات الطلاب المصريين في الخارج «أبناؤنا في الخارج»، إلكترونيا، بنظام الفصلين الدراسيين للمرة الأولى، لكن الطلاب في العديد من البلدان واجهوا أزمة تعطل منصة الامتحان الإلكتروني نظرا للضغط الشديد عليها، الأمر الذى لم يمكنهم من أداء امتحانات اليوم.

وبناء على ذلك، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة منصة جديدة للامتحانات الإلكترونية للطلاب المصريين في الخارج، والتي تتميز بإتاحة الامتحانات بشكل أكثر سرعة وسهولة.

كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أيضا إتاحة نسخة ورقية من الامتحانات اليومية على المنصة بعد انتهاء الوقت المحدد للامتحانات الإلكترونية، لمنح الفرصة للطالب الذى لم يتمكن من تأدية الامتحانات بشكل إلكتروني خلال الفترة المحددة، القيام بتحميل النسخة الورقية من الامتحان والإجابة عليها وإعادة رفع الإجابة الورقية من خلال المنصة الإلكترونية للامتحانات أو إرسالها عبر البريد السريع إلى مقر إدارة أبناؤنا في الخارج بالإدارة العامة للامتحانات أسوة بما تم العام الماضي.

وطمأنت وزارة التربية والتعليم جميع الطلاب في الخارج بأنها ستتخذ كافة الإجراءات التي تضمن حقوقهم في أداء امتحاناتهم بسهولة ويسر.

وخلال الساعات القليلة المقبلة، ستتيح الوزارة الروابط الإلكترونية الجديدة لكل مرحلة تعليمية.