السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التموين تنفي نقص زيت الطعام وتوجه رسالة إلى المواطنين

جانب من معارض أهلا
جانب من معارض أهلا رمضان

أكد المهندس عبد المنعم خليل؛ رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين؛ أنه كانت هناك توجيهات بالبدء في معارض أهلا رمضان من أول يناير من أجل دعم المواطنين بالسلع المخفضة خلال الظروف الاقتصادية الحالية.

وقال خليل في مداخلة هاتفية مع برنامج "المصري أفندي" المذاع على قناة "المحور": "التوجيهات كانت بدء معارض أهلا رمضان من الان وحتى شهر رمضان ويمكن أن تمتد لما بعض شهر رمضان المبارك".

وأضاف: "لدينا 1300 مجمع على مستوى الجمهورية سواء تابعة للشركة المصرية أو الشركة العامة أو دلتا ماركت أو شركة النيل بجانب الشوادر الموجود وجميع المجمعات فيها سلع مخفضة بنسب تتراوح بين 20-30%".

وتابع: "هناك سيارات متنقلة تجوب كل المحافظات وهناك اتفاق بين الغرف التجارية ومنافذ وزارة التموين واتحاد الصناعات ووزارة الداخلية وجهاز الخدمة الوطنية على توفير السلع بتخفيضات في كل المحافظات والمراكز والوحدات المحلية".

وواصل: "أسعار السلع مخفضة بنسبة 20-30 والسكر يباع بسعر 16 جنيه والأرز بسعر 14-15 جنيه وهناك لحوم بلدي بسعر 140 جنيه في الشوادر والجميع يعمل على قدم وثاق لتوفير السلع".

وأكمل: "نتواصل مع شركات الزيوت والزيت متوافر حاليا بداية من 35 جنيه وهناك تواصل كامل مع المصانع للحصول على تخفيضات للمواطن".

وأوضح: "شاهدنا بعض التجار كانت تحصل على بعض البضائع من معارض أهلا رمضان لاعادة بيعها؛ ولكننا أوقفنا هذه الأمور وأناشد المواطنين عدم تخزين السلع لأنها متوفرة ولدينا مخزون وافر ولا توجد أي مشكلات في السلع الاستراتيجية".

وأعلنت وزارة التموين أسعار بعض السلع في المعارض التي تم افتتاحها، حيث يتم طرح الأرز الأبيض بمعارض أهلا رمضان نسبه كسر 5% بسعر 15 جنيها للكيلو، والأرز ‏نسبة كسر 3% بسعر 18 جنيها للكيلو، والأرز السائب بـ 12 ‏جنيها للكيلو، والدقيق 15 جنيها، والتونة 15 جنيها، ‏والزيت 750 ملى بسعر 35 جنيها، واللحمة البلدي 130 ‏جنيها، وسعر كيلو السكر من 14.5 إلى 16 جنيها، 

وتتوسع الوزارة في إنشاء عدد ‏كبير من تلك المعارض بكل محافظة بحد أدنى 5 ‏معارض طبقا لتوجيهات الدكتور على ‏المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وبالتعاون مع المحافظين والغرف التجارية بكل محافظة.