الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"صناعة الشيوخ" توافق على اقتراح إطلاق مشروع دعم صناعة المستلزمات الرياضية

اكمل نجاتي
اكمل نجاتي

ناقشت لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس الشيوخ، خلال اجتماعها مساء اليوم، اقتراحا برغبة مقدم من النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن إطلاق مشروع دعم مشروعات صناعة المستلزمات الرياضية  على غرار برنامج دعم الصادرات المصرية.

واستعرض النائب أكمل نجاتي، أمين سر لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ، الاقتراح برغبة خلال الاجتماع، مشيرًا إلى أهمية التوسع في إنشاء مصانع لإنتاج المستلزمات الرياضية وتجهيز الملاعب والأندية، وذلك من خلال الاستفادة من الآليات والحوافز التي تقدمها وزارة الصناعة، وذلك لتلبية احتياجات السوق المحلي من الأدوات الرياضية، والتصدير للأسواق الخارجية.

وأكد نجاتي، أهمية دراسة إتاحة مجموعة من الوحدات بالمجمعات الصناعية التي تتولى وزارة الصناعة إنشاءها، للشباب المستفيدين من مبادرات وزارة الشباب والرياضة، خاصة وأن هذه المجمعات بها وحدات صناعية صغيرة تبدأ من 48 متر مربع وتقدم تيسيرات عديدة لصغار المستثمرين لتشجيعهم على بدء أنشطتهم الإنتاجية.

وأشار إلى ضرورة إتاحة الوزارة توفير كافة أشكال الدعم للشباب من خلال أجهزتها التابعة المتمثلة فى مصلحة الكفاية الإنتاجية ومركز تحديث الصناعة  بالتعاون مع وحدة ريادة الأعمال بوزارة الشباب، وعليه فإن المقترح سوف يسهم فى الاكتفاء الذاتى للمستلزمات الرياضية وفتح أسواق تصدير لأفريقيا وغيرها من الأسواق المستهدفة.

ووافقت لجنة الصناعة والمشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس الشيوخ، على الاقتراح برغبة بشأن إطلاق مشروع دعم مشروعات صناعة المستلزمات الرياضية، بعد توافق النواب وممثلي الحكومة على أهميته.