الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

برلمانية: التحالف الوطني للعمل الأهلي يسهم في تعزيز الحماية الاجتماعية

الرئيس نيوز

أكدت الدكتورة شيماء محمود نبيه عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، أن الدور الذي يقوم به التحالف الوطني للعمل الأهلي دور عظيم بجانب دور الدولة في تعزيز الحماية الاجتماعية للفئات الأولي بالرعاية.

وأشارت “ نبيه” إلى أن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي تعكس حرص وجهود الدولة لدعم العمل الاهلي، وتعزيز مشاركته في تحقيق التنمية المستدامة.

وأكدت" نبيه " أن مشاركة الرئيس السيسي، ستكون دافعًا أكثر لتعزيز وتوسيع دائرة المشاركة في التحالف من جانب الجمعياة والمؤسسات الأهلية الفاعلة مشيرة أن التحالف الوطني للعمل الأهلي نجح في الوصول إلي أقصي القري وتوفير الخدمات للأهالي هناك.

وأوضحت عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، أن توجيه الرئيس السيسي للتحالف الوطني للعمل الأهلي على تكثيف دوره في العام الجاري 2023 بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة جراء الأزمة العالمية.

وأكدت "عضو تضامن النواب " أن الرئيس كان حريصا خلال المؤتمر على إرسال رسائل طمأنه للمواطنين، مؤكدا أن الدولة لديها من الحلول ما يمكنها من عبور الأزمة الاقتصادية، مطالبة الحكومة بالتصدي إلى مروجي الشائعات أو إثارة البلبلة في الشارع المصري حتى تتمكن الدولة من الحفاظ على استقرارها والخروج من تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.

وقال الرئيس السيسي، في مداخلة خلال عرض نماذج من المستفيدين من مبادرة التمكين الاقتصادي خلال المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي  ، إن "مؤسسات المجتمع المدني تحقق دورا لاتستطيع الحكومة أن تقوم به وحدها، فهناك نحو 50 ألف جمعية في مصر والكثير منها تحت مظلة التحالف،ونريد أن تنضم باقي الكيانات إليه من أجل تقديم مساعدات أكبر للمجتمع على المستويات الاجتماعية والصحية وغيرها من المجالات "، منوها إلى أن جهد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي واضح في هذا الإطار.