الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

تزامنا مع انطلاق مؤتمره الأول..

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.. "قطر الخير" في ربوع مصر

الرئيس نيوز

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وحضر المؤتمر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

“الرئيس نيوز” يستعرض في سياق ذلك أبرز المعلومات عن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في السطور الآتية.

التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي يعد ركنا مهما في عملية التنمية بالدولة، وداعما لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية بتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص، بحيث تعمل القطاعات الثلاثة من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والأنشطة الخدمية لصالح المواطنين على امتداد محافظات مصر.

دشن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في 13 مارس 2022 بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر حيث يضم 24 جمعية ومؤسسة أهلية وكيان خدمي وتنموي، منهم الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 30 اتحاد نوعيًا و27 اتحاد إقليميًا، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية وصحية وتوعوية، وتعليمية، وعمرانية، وغيرها.

يضم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في عضويته كل من (الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ومؤسسة حياة كريمة ومؤسسة بيت الزكاة والصدقات المصري ومؤسسة الجود الخيرية وجمعية الاورمان وبنك الطعام المصري ومؤسسة مصر الخير ومؤسسة مجدي يعقوب والمعهد القومي للأورام بكل فروعه والهيئة القبطية الانجيلية ومؤسسة بهية ومؤسسة أهل مصر ومؤسسة صناع الحياة  ومؤسسة راعي مصر وجمعية رسالة وجمعية الباقيات الصالحات وجمعية رعاية مرضى الكبد ومستشفيات جامعة القاهرة، وكذلك مؤسسة العربي لتنمية المجتمع وجمعية الدكتور مصطفى محمود ومؤسسة صناع الخير ومؤسسة كير ومؤسسة عدالة ومساندة ومؤسسة أبو العينين.

تحكم رؤية التحالف التنموية ثلاثة أشياء أولها أهداف التنمية المستدامة والتي من المفترض أن تلتزم بها مصر واستراتيجية مصر 2030 والمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

تلك الأشياء هي المحرك الأساسي لرؤيته التنموية  وتطوير العمل الأهلي في ظل قانون 149 للعمل الأهلي ولائحته التنفيذية والتي فتحت المجال لحرية في ممارسة العمل الأهلي والتطوع.

يمتلك التحالف الوطني قاعدة بيانات موحدة عليها بيانات جميع المستهدفين وكل التدخلات التي تصل للمواطنين بكل دقة إضافة إلى قاعدة بيانات لشبكة المتطوعين على مستوى أنحاء الجمهورية.