الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الأرصاد" توضح موعد استقرار حالة الطقس وتوجه نصائح للمواطنين

أرشيفية
أرشيفية

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هيئة الأرصاد الجوية أشارت إلى أن هناك منخفض جوي بدأ صباح اليوم على المناطق الغربية وتأثرت محافظة مطروح بأمطار غزيرة ورعدية.

وقالت شاكر في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الأمطار اتجهت إلى محافظة الإسكندرية وشهدت أمطار متوسطة وغزيرة وأيضا محافظة البحيرة شهدت أمطار متوسطة وغزيرة والآن محافظات الوجه البحري تشهد أمطار متوسطة وغزيرة في بعض المناطق مثل المنوفية والغربية والقاهرة الكبرى".

وأضافت: "الأمطار تؤثر على محافظة الجيزة والسادس من أكتوبر والعياط وشرق القاهرة في الشروق والعبور والعاشر من رمضان ومن المتوقع أن تستمر الأمطار على مدار هذه الليلة ما بين خفيفة ومتوسطة ويمكن أن تكون رعدية في بعض المناطق ويمكن أن تكون الأمطار غزيرة في المحافظات الشمالية".

وتابعت: "بورسعيد ودمياط أيضا بدأت تتأثر بالأمطار وبعض مناطق شمال وجنوب الصعيد؛ الحالة سريعة وهي تستمر اليوم وغدا وسوف تخف تدريجيا وشمال ووسط سيناء يمكن أن تصل الأمطار إلى حد السيول بسبب الطبيعة الجبلية لهذه المناطق والأمطار مستمرة في القاهرة غدا ولكنها خفيفة".

وأكمل: "هناك مناطق مثل مدينة الإنتاج الإعلامي وشرق القاهرة تأثرت بسحب رعدية والسحب الرعدية تقوم بزخات تكون مصحوبة أحيانا بالبرد وهذا الأمر مستمر معنا اليوم وغدا فقط".

وواصل: "الليلة تعد ذروة الامطار وسوف تقل تدريجيا؛ المنخفض متمركز على البحر المتوسط يصاحبه منخفض على ارتفاع 5 كم عن سطح الأرض ودرجة الحرارة على ارتفاع 5 كم 25 درجة تحت الصفر وهو ما يؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار".

وأوضحت: "يوم الثلاثاء سوف نشهد حالة من الاستقرار وسوف تكون الأمطار خفيفة على السواحل الشمالية ولكن مع نهاية الأسبوع سوف نشهد حالة من التقلبات الجوية وسوف تكون مصحوبة بنشاط للرياح وأمطار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري".

واختتمت: "درجات الحرارة الصغرى انخفضت بشكل كبير لتصل إلى 10-11 درجة ولكن في ساعات النهار درجات الحرارة لطيفة؛ بعض المناطق في كاترين بدأت تشهد تساقط الثلوج؛ من المهم لقائدي السيارات على الطرق القيادة بحذر على الطرق ويمنع تصوير الصواعق بالهاتف وأيضا يمنع ملامسة أعمدة الكهرباء أو أكشاك الكهرباء تجنبا للصواعق الكهربية".