الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

أحمد كريمة يرد على طارق الشناوي بعد هجومه على الشعراوي

الرئيس نيوز

علّق الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على تصريحات الناقد الفني طارق الشناوي بأن الشيخ الشعراوي قال للفنان حسن يوسف بأن الزواج أمام الكاميرا صحيح وشرعي، مشيرًا إلى أنه من أخلاق الانتقاد أن لا أنتقد الميّت أو الأسير أو المحبوس لأنه هؤلاء لا يملكون الدفاع عن أنفسهم.

وأضاف “كريمة”، في تصريحات تليفزيونية، أن من لديه ذرة أخلاقيات أو ذرة شجاعة ينتقد الحي لكي يستطيع الدفاع عن نفسه؛ ولكن أن يصوب سهام الحقد والغل إلى رجل ميت لا يستطيع الدفاع عن نفسه إن شاء الله يرد ذلك في نحور الكائدين، ويُعد هذا من أساس مكارم الأخلاق التي نفتقدها الآن.

وأردف أحمد كريمة: من المعروف إلهاء الشعب المصري عن القضايا الأساسية وإلهاء المجتمع عن الأمور المهمة التي تتفق مع حياتنا المعيشية وبهذا يلهون الناس بهذه الأقاويل.

وفي والسياق نفسه، اعتبر الدكتور أحمد كريمة، أن الإمام الراحل الشيخ محمد متولي الشعراوي ولي صالح جمع بين الشريعة والحقيقة، ويعتبر إمام الأئمة قل وندر أن يجود الزمان بمثله.

ووصف أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، من يُهاجم الشيخ محمد متولي الشعراوي، ما هم إلا مرضى نفسيون حاقدون على الدين الإسلامي.

وأضاف: هذا المسلك الذي يسلكه الملحدون والعلمانيون يدل على تفاهة من يتناول هذا المسلك المشين، خاصة وأن العمامة البيضاء مستهدفة، بينما العمامة البيضاء الأخرى لا يجرؤ أحد من الاقتراب من حاخام يهودي وإلا يُحاكم بتهمة معاداة السامية، ولا يمكن أن يقترب من العمامة السوداء عند إخوتنا الأقباط، ولكن العمامة البيضاء للمسلمين ليس لها إلا الله عز وجل.

Advertisements
Advertisements