الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
عرب وعالم

المشري: السلطة التنفيذية لن تملك حق الترشح في الانتخابات الليبية

الرئيس نيوز

قال خالد المشري، رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية، إنه سيتم الإعلان عن خارطة الطريق الليبية والقاعدة الدستورية التي ستحكم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب وقت، وذلك عقب لقاء مع عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب، وعبدالله باتيلي، مبعوث الأمم المتحدة في ليبيا.

وأوضح المشري، في لقاء خاص على شاشة قناة “القاهرة الإخبارية”، أنه تم عقد اجتماعين مطولين مع رئيس مجلس النواب الليبي، في القاهرة، ناقشا خلالها خارطة الطريق الليبية، والتي سينتج عنها شروط الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وتابع، أن السلطة التنفيذية المقبلة لن يكون لها الحق في الترشح للانتخابات سواء الرئاسية أو البرلمانية، وأنه لن يترشح لأي منصب داخل الحكومة وذلك لرغبته في العمل السياسي من خلال المجلس الأعلى الليبي، للحفاظ على إقامة الانتخابات في كل ربوع ليبيا.

وأكد رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية، أنه لا يريد إجراء انتخابات داخل البلاد في ظل وجود حكومتين، وأن الواجب الآن هو توحيد الصف الليبي، مؤكدًا أن العقلاء في ليبيا يرفضون إقامة انتخابات في ظل وجود حكومتين، لأن توحيد الحكومة يؤدي إلى شفافية المشهد السياسي.

وأوضح، أن الخلاف على أساس العملية الدستورية منعهم من طرح خريطة الطريق على الشعب الليبي والإعلام، لافتًا إلى أنه سيجري الآن طرح القضية للحوار المجتمعي من خلال ندوات ومؤتمرات صحفية وإعلامية.

Advertisements
Advertisements