الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

نيرة أشرف جديدة.. شاب يعتدي على فتاة بسكين أمام كلية الآداب بالمنصورة

الرئيس نيوز

شهدت المنصورة واقعة جديدة شبيهة بشكل كبير لواقعة نيرة أشرف فتاة المنصورة، حيث أقبل شاب على طعن فتاة في شارع بايرو الواقع به كلية الآداب جامعة المنصورة، وسرعان ما تحرك الأهالي لإنقاذ الفتاة.

وتمكن عدد من أهالي شارع بايرو الواقع خلف مبنى كلية الآداب القديم من الإمساك بالشاب بعد تعديه على الفتاة بسلاح أبيض "سكين" بسبب خلافات بينهما نتيجة فسخ خطبتهما، وإصابتها بجروح بأنحاء متفرقة بالجسد.

وتصدى الأهالي للشاب والإمساك به ومحاصرته لمنع تكرار اعتدائه على الفناة أو تكرار مشهد نيرة أشرف من جديد، وذلك بعد أن جرى السيطرة عليه وإمساكه.

كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية، بوقوع حادث اعتداء على فتاة بشارع بايرو خلف مبنى كلية الآداب القديمة.

انتقل ضباط وحدة مباحث قسم شرطة أول المنصورة إلى مكان البلاغ وبالفحص وسؤال الأهالي أكدوا أنهم فوجئوا بصراخ فتاة واستغاثتها، وتبين محاولة شاب تسديد طعنات بسلاح أبيض بحوزته، وإصابتها بعدة طعنات، وتمكن الأهالي من الإمساك به واستدعاء قوات الشرطة التي تسلمته من وسط حالة من الغضب، كما جرى استدعاء سيارة إسعاف ونقل الفتاة إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وتوصلت التحريات الأولية إلى أن الفتاة تدعى "سلمى.ع.م" 19 عامًا، مصابة بطعنات متفرقة في القدم، والمتهم يدعى "على.ش" في العقد الثالث من العمر، وأنهما كانا مخطوبين وحدثت مشاجرة نتيجة خلافات بينهما أقدم بعدها على ضربها بسكين.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات وكشف ملابسات الحادث.

وتعتبر هذه الواقعة الثانية في نفس المكان، حيث في العام الماضية تحديدًا في يوم 20 يونيو قتلت الفتاة نيرة أشرف على يد زميلها محمد عادل بعدة طعنات بسبب خلافات عاطفية، وأسفرت الواقعة قرار محكمة الجنايات  في 6 يوليو 2022، بالإعدام شنقا للمتهم بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وبعد شهرين من حكم محكمة النقض حددت جلسة 26 يناير 2023 للنظر في الطعن الذي قدم من المحامي الراحل فريد الديب.