الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

تعرف على تفاصيل صفقات الأهلي في يناير 2023

الأهلي
الأهلي

يبحث الكثير من عشاق الشياطين الحمر في مصر والشرق الأوسط عن صفقات الأهلي في يناير 2023، بالتزامن مع استعدادات الأحمر لعقد مؤتمر صحفي لتقديم الصفقات الجديدة، داخل ملعب مختار التتش بالجزيرة.

وبحسب تصريحات تليفزيونية، من المقرر أن يتم تقديم الصفقات الجديدة إلى الجماهير ووسائل الإعلام وقيدهم في القائمة التي سيتم أرسلها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وهى التي ستشارك في كأس العالم للأندية.

وخلال الساعات القليلة المقبلة، اقترب النادى الأهلي من الإعلان عن التعاقد رسميًا مع 3 لاعبين جدد، وهم التونسي محمد الضاوي كريستو مهاجم النجم الساحلي، والغانى عبدالعزيز يعقوبو القادم من فريق ريو افي البرتغالي، وخالد عبدالفتاح الظهير الأيمن لفريق سموحة، حيث طلب كولر تدعيم صفوف الفريق بلاعب ظهير أيمن بعد إصابة أكرم توفيق بالرباط الصليبي.

وأنهي مسؤولو الأهلي الاتفاق مع إدارة النجم الساحلي التونسي بشأن ضم محمد الضاوي "كريستو"، لاعب الفريق، خلال فترة الميركاتو الشتوي الجارية، حيث أن الصفقة التي تم الاتفاق عليها بمبلغ 1.3 مليون دولار سيتم طرح المبلغ المتبقي منه في قضية سليمان كوليبالي والبالغة قيمتها 950 ألف دولار في حين سيحصل النجم على المبلغ المتبقي والمقدر بنحو 350 ألف دولار.

ولتدعيم الجانب الأيمن بعد إصابة أكرم توفيق بقطع في الرباط الصليبي، تعاقد النادي الأهلي مع اللاعب خالد عبدالفتاح لاعب سموحة، الذي وقع بالفعل للقلعة الحمراء، ولكن لم يحسم الأمر نهائيا مع ناديه؛ لحين الاتفاق على المعارين من الاهلي ضمن الصفقة.

وأصبح الغاني عبد العزيز يعقوبو مهاجم فريق ريو آفي البرتغالي، ثالث صفقات الأهلي في يناير 2023، حيث أتم النادي التعاقد مقابل 2.5 مليون دولار يدفعها الأهلي إلى نادي ريو آفي البرتغالي، تدفعهم على قسطين.

وحصل الأهلي على توقيع عزيز يعقوبو لمدة 3 مواسم ونصف، على أن يتقاضى اللاعب راتبا يصل إلى 700 ألف دولار، ومن المقرر وصول اللاعب إلى القاهرة، خلال الساعات القليلة المقبلة.

ومن ناحية أخرى، استقر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي، على رحيل عدد من لاعبي الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية؛ لعدم حاجة الفريق لخدماتهم الفنية في الفترة المقبلة.

يأتي حسام حسن، مهاجم الأهلي، على رأس اللاعبين الراحلين عن القلعة الحمراء في يناير، حيث رحب كولر برحيل اللاعب بعدما فشل في إثبات جدارته مع الفريق الأحمر منذ انضمامه في الصيف قبل الماضي.

واقترب حسام حسن من الانتقال إلى صفوف نادي سموحة، لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة.

كما أوصى المدير الفني برحيل لاعب خط الوسط محمد محمود، في ظل ابتعاده عن مستواه الفني منذ تماثله للشفاء من الإصابة بالرباط الصليبي، ويمتلك اللاعب أكثر من عرض من أندية الدوري الممتاز على رأسها سيراميكا كليوباترا وفيوتشر والاتحاد السكندري، ومن المنتظر أن يتم حسم وجهته المقبلة خلال الأيام القلية المقبلة.

زياد طارق، من ضمن اللاعبين الذين سيرحلون على الأهلي في انتقالات يناير، لعدم قناعة المدرب بمستواه الفني، حيث أصبح اللاعب قريبًا من الانضمام لصفوف سموحة لمدة موسم ونصف الموسم على سبيل الإعارة.

ورحب المدير الفني السويسري برحيل محمد فخري، لاعب خط الوسط، في يناير الجاري، على سبيل الإعارة، وذلك لصعوبة مشاركته بشكل أساسي مع الفريق.