الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

عودة مطار دمشق للخدمة بعد تعطله جراء العدوان الإسرائيلي

الرئيس نيوز

أعلنت وزارة النقل السـورية، صباح الاثنين، عودة مطار دمشق الدولي للخدمة واستئناف الرحلات الجوية اعتبارا من الساعة التاسعة صباح اليوم بحسب التوقيت المحلي.

يأتي هذا بعد ساعات من خروج مطار دمشق عن الخدمة بعد هجوم إسرائيلي، فجر الاثنين، أسفر عن مقتل عسكريين، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السورية "سانا".

وقال مصدر رسمي سوري: "العدو الإسرائيلي نفذ عدوانًا جويًا فجر اليوم (الاثنين) برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبريا مستهدفًا مطار دمشق الدولي ومحيطه" وفقا لسكاي نيوز.

وأضاف المصدر أن الهجوم أدى إلى مقتل عسكريين اثنين وإصابة اثنين آخرين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية، وخروج مطار دمشق الدولي عن الخدمة.

من ناحيته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له، بأن القصف الإسرائيلي أصاب المطار ومستودع أسلحة بالقرب من المرفق جنوب دمشق، مشيرا إلى أن 4 أشخاص قتلوا جراء الغارة الإسرائيلية.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، طال القصف الإسرائيلي "مواقع لحزب الله اللبناني ومجموعات موالية لإيران داخل المطار وفي محيطه، بينها مستودع أسلحة".

وهذه المرة الثانية التي يخرج فيها مطار دمشق من الخدمة منذ يونيو 2022، حين أدى قصف إسرائيلي الى تعليق كل الرحلات لنحو أسبوعين بعدما ألحق أضرارًا بأحد المدرّجات.