السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محامي يكشف أسباب تقدمه ببلاغ ضد مصور فيديو واقعة الكوبري

الشاب والفتاة المتهمان
الشاب والفتاة المتهمان في الواقعة

كشف المحامي هاني سامح، أسباب تقدمه ببلاغ ضد الشخص مصور فيديو الشاب والفتاة على أحد الكباري لارتكابهما فعل فاضح، مشيرا إلى أن مصور الفيديو ارتكب عدة جرائم.

وقال سامح في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "هناك قاعدة شرعية فقهية تقول هلا سترته بردائك؛ الفقه والشريعة تطلب الستر حتى لو حدث أكبر الأمور، وهناك ضوابط مشددة لإغلاق باب الاتهامات".

وأضاف: "رئاسة الوزراء أصدرت قانون العام الماضي ينظم التصوير في الأماكن العامة والمادة الثالثة من القانون حظرت تصوير المشاهد المسيئة للبلاد أو تصوير الأطفال أو المخلة بالأداب العامة أو تصوير الأطفال؛ المتهمين مراهقين وهؤلاء شباب صغير السن".

وتابع: "القانون كان واضح وصريح، هؤلاء حدث تجاههم قذف وقانون العقوبات أكد حتى لو كانت الوقائع صحيحة لا يجب الحديث عن القضية ونحن أمام جريمة واضحة وصريحة".

وأكمل: "إذا أراد شخص يريد التقدم ببلاغ كان يجب أن يحصل على التصوير ويتوجه إلى النيابة والابلاغ بكل سرية؛ قرار رئيس الوزراء بقواعد التصوير انهي الموضوع".

وواصل: "ما جعل المسألة تتضخم هو أن الجميع صار يبحث عن الربح السريع والحصول على مكاسب من وسائل التواصل الاجتماعي وأصبح هناك فئة مهمتها التصوير والاعتداء على حرمة الحياة الخاصة".

وأوضح: "هناك جريمة أخرى ارتكبت في التصوير؛ الشاب والفتاة كانا في حالة اطمئنان وأنه لا يمكن أن يراهم أحد ولكن الشخص الذي قام بتصويرهم استخدم تليسكوب متطور لتصوير الشباب والفتاة بتقنية عالية وهذا التليسكوب له تراخيص غير متوافرة".