الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

مع بداية تطويرها.. حقيقة غلق حديقة الحيوان أبوابها أمام الجمهور

احتفال راس السنه
احتفال راس السنه في حديقة الحيوان

في ظل الأنباء المتواترة عن غلقها لمدة عام كامل، وذلك لأعمال التطوير والتحديث، تواصل حديقة الحيوان بالجيزة، استقبال آلاف الزائرين يوميًا من مختلف محافظات مصر، فى المواعيد المحددة طوال أيام الأسبوع ما عدا الثلاثاء، إضافة إلى ما تردد بشأن تطوير حديقة الأورمان أيضا وإنشاء “تليفربك” بينهما.

وسبق أن وافق مجلس الوزراء، على اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعاقد بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والهيئة العامة للخدمات البيطرية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي، بشأن مشروع تطوير حديقتي الحيوان والأورمان بمحافظة الجيزة.

كما تستهدف عملية التطوير والتى من المفترض إتمامها بالتعاون بين وزارة الزراعة ووزارة الإنتاج الحربي، تكوين تحالف يضم مجموعة من الشركات الكبرى، لتطوير وتشغيل وإدارة حديقتي الحيوان والأورمان أمام جامعة القاهرة بالجيزة من مبانى أثرية ومسطحات خضراء.

من جهته أكد الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة، استمرار حديقة الحيوان بالجيزة في استقبال جميع الزائرين يوميًا وفقًا للمواعيد الخاصة بها، نافيًا أية أنباء عن إغلاقها حاليا ضمن خطة التطوير، وعدم حدوث أية تغييرات بشأنها.

وأوضح معاون وزير الزراعة لـ"الرئيس نيوز"، أن حديقة الحيوان بالجيزة تعمل بكامل طاقتها وفى أوقاتها اليومية ولم تحدث أية تغييرات بشأنها حتى الآن، لافتًا إلى إنه في حالة أية مستجدات سيتم إعلانها في حينها.

وأكد الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، استمرار حديقة الحيوان بالجيزة في استقبال آلاف الزوار من الكبار والصغار يوميا في المواعيد الرسمية، وأيضًا جميع رحلات المدارس والجامعات، لافتًا إلى استمرار أعمال التطوير المقررة وأعمال النظافة وزيادة أعداد الحيوانات.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان لـ"الرئيس نيوز"، أنه لا صحة إطلاقا لغلق حديقة الحيوان بالجيزة خلال الفترة الحالية، لافتًا إلى أنه تم تكرار الحديث عن غلقها ونقل الحيوانات المتواجدة بها، وحسب ما تردد فهو بداية الأسبوع الجاري فلماذا لم تغلق، لذلك ينبغى توجيه السؤال لمن تكلم عن الغلق وهو ما لم يحدث.

وتابع أنه رغم استمرار الأعمال بالحديقة إلا أنها مفتوحة ومستمرة في استقبال  الزوار في جميع الأوقات الرسمية لمواعيد فتح الحديقة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا بسعر تذكرة خمسة جنيهات، و20 جنيها لغير المصريين، وذلك ما عدا الإجازة الأسبوعية الثلاثاء.