السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث الحكومة يوضح تفاصيل افتتاح 200 شادر لبيع المواد الغذائية

أرشيفية
أرشيفية

أكد المستشار نادر سعد؛ المتحدث باسم مجلس الوزراء؛ أن مخزون مصر من السلع الغذائية أمن تماما مشيرا إلى أن تقديم موعد بدء معارض أهلا رمضان يدل على توافر السلع.

وقال سعد في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "مخزون مصر من السلع الغذائية أمن تماما؛ والدليل على ذلك أننا كنا نطلق معارض أهلا رمضان قبل بداية الشهر بأسبوع أو اثنين وهذا العام سوف نبدأ المعارض في الأول من يناير وسوف تستمر حتى نهاية شهر رمضان ولم نكن لنقدم على هذه الخطوة لو لم يكن المخزون يسمح بذلك".

وأضاف: "بعض السلع ستباع بأقل من 20% من سعر السوق والبعض الأخر 30% وفي كل الأحوال السلع ستباع أقل من سعر السوق".

وتابع: "تم الإعلان اليوم أن القطاع الزراعي المصري حقق طفرة غير مسبوقة؛ وصلنا من الصادرات الزراعية إلى 6.3 مليون طن من الصادرات الزراعية؛ وهو لم يحدث في مصر عبر تاريخها؛ المشروعات التي قامت بها الدولة بالتوسع الأفقي في الزراعة ومشروعات التوسع الرأسي التي تقوم بها وزارة الزراعة مكنت مصر من الوصول إلى هذه المرحلة".

وأكمل: "القطاع الصناعي كان يمكن أن يحقق طفرة ولكنه معتمد بشكل كبير على المواد الخام التي تأتي من الخارج ولكن القطاع الزراعي كافة العناصر التي بتطلبها الإنتاج موجودة في مصر".

وعن تصريحات رئيس الوزراء حول افتتاح 200 شادر لبيع المنتجات الغذائية بسعر مخفض قال سعد: "الشوادر سوف توزع على كافة المحافظات والمناطق النائية والأكثر احتياجا ستكون لها جزء كبير من هذه الشوادر؛ وهي ستضاف إلى كافة شوادر الدولة التي تبيع السلع الغذائية".

واختتم: "الغالبية العظمى من الشوادر سوف تكون جاهزة اعتبارا من الأول من يناير؛ هناك شوادر متخصصة في اللحوم والألبان وشوادر تجمع بين كافة السلع الأساسية وهدفنا أن يكون لدى المواطن الطمأنينة بأن السلع متوفرة ولا داعي للتخزين أو الزعر من اختفاء سلعة أو ارتفاع سعرها وهذا الأمر لن يحدث بسبب الاتاحة الكبيرة للسلع وحتى لو حدث ارتفاع في سعر بعض السلع فيمكن للمواطن الشراء من المنافذ التابعة للدولة أو معارض أهلا رمضان".