الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس الوزراء يكشف خطة الحكومة للاستعداد لشهر رمضان

الرئيس نيوز

كشف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي خطة الحكومة للاستعدادات لشهر رمضان الكريم.

وقال مدبولي، في مؤتمر صحفي اليوم السبت، إنه في إطار توجيهات الرئيس السيسي، سيتم توفير أكبر قدر من المنافذ والأماكن لبيع السلع بأسعار عادلة من الآن وحتى بعد شهر رمضان.

وأشار إلى أن هناك تنسيقا كاملا بين وزارات التموين والتنمية المحلية والصناعة واتحاد الغرف التجارية لكي نتمكن من إتاحة أكبر حجم من المنافذ اعتبارا من هذا الأسبوع.

وأكد أنه تم التوافق على افتتاح أكثر من 200 شادر لعرض البضائع بأسعار مخفضة على مستوى المحافظات إضافة إلى المنافذ المتواجدة بالفعل (سواء التابعة لوزارة التموين أو القوات المسلحة أو وزارة الداخلية).

وتابع: كما تم الاتفاق على نسب التخفيض مع اتحاد الغرف لكي تصبح البضائع متاحة، والاتفاق مع السلاسل التجارية الكبرى لتوفير جانب داخلها لعرض السلع المخفضة.

وفي إطار حماية المواطن من جشع بعض التجار، لفت رئيس الوزراء إلى أنه تم اتخاذ إجراءات فعلية منها إعلان السعر على السلع والمنتجات - أما تحديد السعر ذاته فهي قضية يختص بها اتحاد الغرف - خاصة السلع الأساسية والاستراتيجية التي تهم حياة المواطن اليومية، وتكليف كل جهات الدولة (الداخلية وشرطة التموين ومفتشي التموين والمحافظات وجهاز حماية المستهلك) وكل الأجهزة لمراقبة ومتابعة تنفيذ تلك القرارات.

ودعا مدبولي، المواطنين إلى ضرورة الإبلاغ عن أي منفذ يزيد من الأسعار ويستغل الظروف الحالية.

وقال إن الجهات الرقابية في الحكومة ستستجيب لكافة البلاغات حول هذا الأمر وستتخذ الإجراءات اللازمة ضد من يقوم بهذا.