الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| الخدمات البيطرية ترد على شائعات إغلاق حديقة الحيوان لمدة عام

حديقة الحيوان بالجيزة
حديقة الحيوان بالجيزة

نفى اللواء إيهاب صابر؛ رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية ما تردد عن إغلاق حديقة الحيوان بالجيزة لتنفيذ بعض أعمال التطوير.

وقال صابر في مداخلة هاتفية مع برنامج "المصري أفندي" المذاع على قناة "المحور": "الحديقة مفتوحة يوميا ومستمرة في استقبال الزائرين من المواطنين ورحلات المدارس ولم يصدر أي قرار بإغلاقها".

وأضاف: "الحديقة تابعة لوزارة الزراعة ويدرها طاقم من الخبراء وشهدت أعمال تطوير خلال الفترة الماضية للحفاظ على الثروة الحيوانية الموجودة فيها والحيوانات النادرة الموجودة فيها وإجراءات التطوير تجرى تباعا تبعا لرؤية الدولة في رفع كفاءتها بما يضاهي الحدائق العالمية".

وتابع: "ما تردد عن إغلاق الحديقة غدا غير صحيح والزائرين كانوا متواجدين اليوم في الحديقة؛ والأخبار تؤخذ عن مصادر مسؤولة وهناك متحدث رسمي لوزارة الزراعة يمكن الحصول على المعلومات الصحيحة منه".

وأكمل: "الحديقة لن تغلق جزئيا بسبب أعمال التطوير والاخبار غير الصحيحة تزعج المواطن وتزعج متخذي القرار".

وواصل: "الاتجاه العام أن تتطور الحديقة تباعا بحيث أن تزداد رفاهية الحيوان ومتعة الزائر بحيث تكون الحديقة أكثر جذبا التطوير يجري ومستمر دون اغلاق".

وأوضح: "هناك أطقم طبية متخصصة بالحيوانات البرية وهناك برامج علاجية وتحصينات ووقائية ويتم الكشف على الحيوانات باستمرار خاصة في فترة الشتاء الحالية لأن هناك حيوانات قادمة من مناطق حارة؛ نقوم بتدفئة هذه الحيوانات وزيادة السعرات الحرارة في الطعام حتى لا يصاب الحيوان بأي مشكلات".

وكانت شائعات قد تداولت في بعض المواقع الالكترونية حول اغلاق حديقة الحيوان بالجيزة لمدة عام كامل بداية من الأسبوع المقبل من أجل اجراء بعض عمليات التطوير.

ووفقا للشائعات التي انتشرت فإن الحديقة سوف تغلق وسوف يتم نقل الحيوانات منها إلى مكان أخر إلى حين انتهاء عمليات التطوير وهو مان نفته وزاره الزراعة.

وتشهد حديقة الحيوان بالجيزة عمليات تطوير في الوقت الحالي تستهدف إعادة البريق والرونق لحديقة الحيوان الأثرية والتاريخية وإعادتها للتصنيف العالمي للمنظمة الدولية لحدائق الحيوان، بعد أن عانت الحديقة من الإهمال لفترات طويلة.

وأشارت وزارة الزراعة إلى أن عمليات التطوير الجارية حاليا لن تشهد قطع شجرة واحدة من الأشجار الموجودة بالحديقة.