الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

رئيس "فيفا" ينعي "بيليه": سيبقي إلي الأبد ومن المستحيل تلخيص إرثه بالكلمات

الرئيس نيوز

أكد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن الأسطورة بيلية سيبقي خالد معنا إلى الأبد.

وقال إنفانتينو اليوم:«لكل من يحب اللعبة الجميلة، هذا هو اليوم الذي لم نرغب في المجيء به أبدا.. اليوم الذي فقدنا فيه بيليه..كانت أغنية»اوه راي«فريدة من نوعها من نواحٍ عديدة».

وأضاف:«كان اللاعب الوحيد الذي فاز بكأس العالم المنظم برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم ثلاث مرات وكانت مهارته وخياله لا مثيل لهما، فعل بيليه أشياء لم يحلم بها أي لاعب آخر، مثل الدمية الشهيرة في نصف نهائي كأس العالم 1970 والتي أصبحت تعرف باسم سباق بيليه أو الهدف الذي سجله في نهائي كأس العالم لكرة القدم 1958 عندما كان يبلغ من العمر 17 عاما عندما مرر الكرة فوق أحد المدافعين وسددها في الشباك».

وأوضح:«إن مشهده وهو يضرب الهواء احتفالا هو واحد من أكثر المناظر شهرة في رياضتنا، وهو محفور في تاريخنا. في الواقع، نظرا لأن كرة القدم المتلفزة كانت لا تزال في مهدها في ذلك الوقت، لم نر سوى لمحات صغيرة عما كان قادرا عليه».

وتابع:«الأهم من ذلك، ارتفع الملك إلى العرش بابتسامة على وجهه، يمكن أن تكون كرة القدم وحشية في تلك الأيام، وكان بيليه في كثير من الأحيان على الطرف المتلقي لبعض المعاملة القاسية. ولكن في حين كان يعرف كيف يدافع عن نفسه، كان دائما رياضيا مثاليا، مع احترام حقيقي لخصومه».

وقال: «كان لي شرف كبير أن ألتقي به في عدة مناسبات. في عام 2016، بصفتي رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم، كنا جنبا إلى جنب في العرض الأول لفيلم بيليه، والذي ذكرني عندما جلست بجانب والدي في عام 1981 عندما أحضرني لمشاهدة الهروب إلى النصر الذي لعب فيه بيليه دور البطولة إلى جانب سيلفستر ستالون وممثلين مشهورين آخرين.

كنت في الحادية عشرة من عمري وأخبرني والدي كم كان بيليه لاعبًا رائعًا، كان الهدف الرائع الذي سجله في ذلك الفيلم هو الطريقة الوحيدة، في ذلك الوقت، للحصول على لمحة عن مهاراته المذهلة».

وأضاف:«ستبقى اللحظات التي قضيتها معه إلى الأبد في ذاكرتي وفي قلبي، كان لبيليه حضور مغناطيسي، وعندما كنت معه، توقف بقية العالم..حياته أكثر من مجرد كرة قدم. لقد غير المفاهيم نحو الأفضل في البرازيل وأمريكا الجنوبية وفي جميع أنحاء العالم من المستحيل تلخيص إرثه بالكلمات».

وتابع:«إلى عائلته وأصدقائه وإلى الاتحاد البرازيلي لكرة القدم وإلى البرازيل وإلى جميع مشجعي كرة القدم الذين أحبوه كثيرًا، أتقدم بأحر التعازي»، وقال:«اليوم، نحزن جميعا على فقدان الوجود الجسدي لعزيزنا بيليه، لكنه حقق الخلود منذ زمن طويل، وبالتالي سيكون معنا إلى الأبد».