الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شعبة الخضروات والفاكهة: لولا تدخل الرئيس السيسي لارتفعت الأسعار بشكل كبير

الرئيس نيوز

أكد حاتم نجيب نائب، رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، أنه لولا تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقيامه بالتوسع في المشروعات الزراعية، لكانت الأسعار مرتفعة بكثير عن الموجودة حاليًا.  

وأضاف نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، في تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الخميس، أن الخضروات والفاكهة متوفرة في جميع الأسواق، الطماطم بـ 6 جنيهات والبرتقال بـ 7 جنيهات، وجميع الأسعار منخفضة.

ولفت حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، إلى أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من الخضروات والفاكهة، ولا توجد أزمة في أي سلعة، وأن الفلاح هو العمود الفقري لهذه المنظومة بالكامل.

وأشار حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، إلى أن نسبة الهدر بالبيع والشراء في الفاكهة تصل لـ 40%، لافتًا إلى أن أسعار السلع تتحرك بشراء المواطنين.

وطلب حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، من المواطنين شراء كميات السلع المطلوبة بدلا من التخزين، معلقًا: «الناس في الخارج بتشتري بالثمرة الواحدة مش بالكميات وتترمي».

وأعلن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إنشاء معارض أهلا رمضان هذا العام بداية من الشهر القادم بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي ومجلس الوزراء وذلك لتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع وبتخفيضات مناسبة، وأشار الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن معارض اهلا رمضان سوف تنطلق بداية من ١ يناير بكل المحافظات وتستمر لنهاية شهر رمضان.