الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مالتى ميديا

أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال النسخة الرابعة من "قادرون باختلاف"

الرئيس نيوز

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، انطلاق النسخة الرابعة من احتفالية "قادرون باختلاف" تحت شعار "لينا مكان"، لأصحاب الهمم والقدرات الخاصة بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس بالقاهرة.

وبدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ الشاب من "القادرون باختلاف" عمر أشرف.

وكان في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله إلى مقر الاحتفالية كل من القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، ورئيس مجلس النواب حنفي جبالي، وشيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وعُرض فيلم تسجيلي عن "قادرون باختلاف" خلال السنوات الماضية، منوهًا إلى أن الإنجازات التي تحققت بسبب دعم الرئيس السيسي وكل الوزارات وأجهزة الدولة، موضحًا أن من كان حلمهم التمثيل حققوا حلمهم وغيرهم شاركوا في الدراما المصرية ومهرجان القاهرة السينمائي ومهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية.

كما أشار الفيلم التسجيلي إلى دعم وزارة الشباب والرياضة ونجاح أبطال "قادرون باختلاف" في الرياضات المختلفة على تمثيل مصر في كل المحافل العربية والدولية وحققوا عددًا من الميداليات.

واستعرض الفيلم تدشين صندوق "قادرون باختلاف" برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويقدم الصندوق الدعم والرعاية لـ"قادرون باختلاف" في أكثر من 15 ملفًا، موضحًا أن بالتعاون مع مبادرة "حياة كريمة" نجح الصندوق في تأهيل أكثر من 42 ألفًا من "قادرون باختلاف" في مجالات العلاج الطبيعي والتخاطب لتسهيل دمجهم في المجتمع، وإنشاء 20 مركزًا لخدمتهم في القرى.

واستجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لطلب مجموعة من ذوي الهمم والقدرات الخاصة بالتقاط صورة تذكارية معهم خلال الاحتفال بإطلاق النسخة الرابعة من "قادرون باختلاف" اليوم الأربعاء.

وحرص الرئيس السيسي، عقب انتهاء فقرة "اسأل الرئيس"،على التقاط صورة تذكارية ثنائية مع كل واحد من المجموعة على مسرح الاحتفال بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

وجاءت أبرز تصريحات الرئيس السيسي كالتالي: