الأحد 05 فبراير 2023 الموافق 14 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

فرص سقوط أمطار.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأربعاء 28 ديسمبر 2022

الرئيس نيوز

يتوقع خبراء الطقس، أن يسود اليوم الأربعاء، طقس بارد في الصباح الباكر، ولطيف خلال النهار على العديد من المناطق، كالقاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد.

حالة الطقس اليوم الأربعاء
ووفقًا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، يسودها طقس معتدل في الصباح، وبارد في الليل، على أغلب الأنحاء.

كما تسود بعض الظواهر الجوية على العديد من المناطق، فالقاهرة الكبرى ومدن القناة والوجه البحري يسودهما طقس بارد في الصباح الباكر، ولطيف في النهار، وبارد في الليل، بالإضافة إلى الشبورة المائية في الصباح الباكر، والجو يكون غائما جزئيا.

ويسود السواحل الشمالية الغربية، طقس بارد في الصباح الباكر، ولطيف خلال النهار، ويصبح باردًا في الليل، إلى جانب شبورة مائية صباحية، وجو غائم جزئيًا، وتشهد أيضًا فرصا لسقوط أمطار خفيفة، بنسبة حدوث 30% تقريبًا.

فيما تشهد السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء طقسًا باردًا في الصباح الباكر، ولطيفًا في النهار، وباردًا خلال ساعات الليل، بالإضافة إلى أنه يصبح شديد البرودة على وسط سيناء، مع شبورة مائية صباحية، وجوًا غائمًا جزئيًا.

وجنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، يصبح الطقس مائلًا للبرودة في الصباح الباكر، ولطيفًا في النهار، ويسودهما أيضًا طقس بارد في أول الليل، وشديد البرودة في آخره، وشبورة مائية في الصباح، وجو غائم جزئيًا، فيما يسود جنوب الصعيد، طقس بارد في الصباح الباكر، ومعتدل في النهار، وبارد في الليل، مع جو مشمس.

وتصبح أمواج البحر المتوسط من خفيفة إلى معتدلة، بارتفاع أمواج من 1 إلى 1.5 متر، باتجاه رياح شمالية غربية، فيما يشهد البحر الأحمر ارتفاع أمواج من خفيف إلى معتدل، بارتفاع من 1.25 إلى 1.75 متر، إلى جانب اتجاه رياح  شمالي شرقي.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء

وتسجل القاهرة الكبرى، درجة الحرارة العظمى 20 الصغرى 11، الإسكندرية العظمى 20 الصغرى 11، العلمين الجديدة درجة الحرارة العظمى 19 الصغرى 12، وادي النطرون العظمى 20 الصغرى 11، مطروح العظمى 19 الصغرى 12، السلوم العظمى 20 الصغرى 12، سيوة العظمى 19 الصغرى 8.

Advertisements
Advertisements