الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

وطن العلف يهبط إلى 25 ألف جنيه

أحمد موسى: انهيار تاريخي لسعر الدولار في السوق السوداء

أحمد موسى
أحمد موسى

كشف الإعلامي أحمد موسى، انهيار السوق بشكل تاريخي لأول مرة، في الدولار والأعلاف، مردفًا بـ: "كل اللي أخد دولار في الـ 10 أيام الفائتة خسر 35% من قيمته".

وأردف موسى خلال برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية صدى البلد، مساء الثلاثاء، بأن المضاربين تعرضوا لخسائر تراوحت بين 30 و35 %، لافتًا إلى أن حدة الخسائر سوف تزداد لمن اكتنز الدولار خلال الفترة المقبلة حتى تلامس 40%.

واستكمل الإعلامي أحمد موسى، بأن الحكومة المصرية والبنك المركزي تمكنا من محاصرة الأسواق السوداء بإجراءات في الداخل والخارج، وبات التعامل من خلال المنافذ الرسمية فقط.

كشف الإعلامي أحمد موسى، أن السوق السوداء لتجارة الأعلاف تعرضت لضربة خلال الساعات الماضية، مشيرًا إلى أن طن أعلاف الصويا وصل 36 ألف جنيه خلال الأسبوع الماضي، ووصل الطن حاليا 25 ألف جنيه.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أنه تم الإفراج عن أعلاف بقيمة مليار دولار ما ساهم في خفض الطن نحو 12 ألف جنيه، متسائلا: مين بيعمل كده في البلد والناس.

ولفت إلى أن طن الذرة انخفض 6 آلاف جنيه، موضحًا أن تراجع أسعار الأعلاف سيتبعه انخفاض أسعار الفراخ، وارتفاع أسعار الكتاكيت إلى الضعف ليبلغ 4 جنيهات.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن البلد والحكومة اتخذوا إجراءات أدت إلى انخفاض أسعار الأعلاف، وتفويت الفرصة على من خزن السلع ليرفع أسعارها.