الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"الشعب الجمهوري" بسوهاج يكرم الفائزين في مسابقة الخط العربي

نظمت لجنة التعليم والبحث العلمى بحزب الشعب الجمهورى بسوهاج برئاسة رانيا تمام، أمين اللجنة وتحت إشراف المهندس محمد عويضة، أمين الحزب بسوهاج، مسابقة للخط العربي بالتزامن مع شهر ديسمبر الذى يحتفل فيه العالم باليوم العالمي للغة العربية وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بسوهاج وذلك داخل مقر الحزب.

وتكونت لجنة الحكم بالمسابقة من كلا من الأساتذة: فاضل النحاس، مدير عام التعليم الإبتدائي ومحمد عبداللاه، معلم خبير وأشرف خلف الله، رئيس قسم التربية الفنية وبحضور وتحت إشراف الدكتور سليمان بخيت، وكيل مديرية التربية والتعليم وعطا الميموني، مدير التعليم العام بمديرية التربية والتعليم بسوهاج.

وبدأت المسابقة بكلمة الدكتور عنتر عبدالعال، أمين مساعد الحزب للتدريب والتثقيف، رحب فيها بضيوف الحزب نيابة عن المهندس محمد عويضة، أمين الحزب،  ثمن خلالها التعاون المثمر بين الحزب ومديرية التربية والتعليم بسوهاج، وتقدم بالشكر للدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج ولجنة الحكم وقيادات التربية والتعليم الذين حضروا الى مقر الحزب لتكريم الطلاب.

من جانبها، أكدت رانيا تمام أمين اللجنة التعليم والبحث العلمى بالحزب أنه هذه المسابقة تأتى فى إطار خطة الحزب وتعليمات الامانة المركزية بضرورة إحياء الإحتفال بلغة القرآن اللغة الأم، ولما كان الخط العربى يعبر عن جمال اللغة وحروفها كان لابد من تنظيم مسابقة لطلاب المدارس فى المراحل العمرية المبكرة التى يتعلم فيها الطالب الخط والكتابة.

وفى سياق متصل، تحدث الدكتور سليمان بخيت عن دور مديرية التربية والتعليم فى مشاركة منظمات المجتمع المدنى والأحزاب السياسية فى أى نشاط يؤدي إلى خدمة العملية التعليمية وتحفيز الطلاب على الجد والإجتهاد، متقدما بالشكر نيابة عن وكيل وزارة التعليم بسوهاج لقيادات الحزب لإتاحة الفرصة للطلاب للمنافسة في تنمية موهبتهم في الكتابة.

وأضاف عطا الميمونى، مدير عام التعليم بالمديرية أن الجميع سواء تنفيذيين فى المديرية أو قيادات حزبية يعملون على تحقيق هدف واحد هو تنمية قدرات الطلاب وأنشطتهم المختلفة بما يؤدى فى النهاية إلى رفع مستوى العملية التعليمية بالمحافظة.

واختتمت الحفل باختيار ٣ مراكز أولى لتكريمهم بشهادة تقدير وجوائز مالية وكذلك اختيار مركز منفصل لطلاب الدمج وتكريم باقى المشاركين بشهادات تكريم.